رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فرنسا تدين الهجوم الحوثي على ميناء الضبة

نشر
الأمصار

أدانت فرنسا بشدة الهجوم الذي نفذته ميليشيا الحوثي بطائرتين مسيرتين على ميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".
وأكدت "الخارجية الفرنسية" في بيان يوم الإثنين، أن الهجوم هو تهديد غير مقبول للتجارة البحرية الدولية وحرية الملاحة ويشكل هذا النوع من الاعتداءات انتهاكًا خطيرًا وصارخًا للقانون الدولي.
وطالب البيان، الحوثيين بتحمل المسؤولية ووقف التصعيد، مستنكرًا عدم إحراز تقدم في إبرام هدنة جديدة في اليمن التي تقع مسؤوليتها مباشرة على عاتق الحوثيين.
وأشاد بالتزام الحكومة اليمنية بالهدنة وبالحل السياسي وبالجهود التي تبذلها السعودية وعُمان ودول المنطقة في هذا الاتجاه، مجددًا تمسك فرنسا بالسلام والوحدة في اليمن فضلًا عن الاستقرار والأمن الإقليميين.

اليمن: تنفيذ قرار مجلس الدفاع الوطني بتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية

 

ووجه رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك، الإثنين، باتخاذ التدابير الفورية لتنفيذ قرارات مجلس الدفاع الوطني ومجلس القيادة الرئاسي خاصة تصنيف مليشيا الحوثي جماعة إرهابية، ووضع البدائل اللازمة لتفادي انعكاسات القرار ذلك على معيشة المواطنين في مناطق سيطرة المليشيا الإرهابية.

جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع وزارتي المالية والتخطيط والتعاون الدولي والبنك المركزي اليمني، لمناقشة الإجراءات التنفيذية المقترحة في الجوانب الاقتصادية والمالية لتنفيذ قرار مجلس الدفاع الوطني.

وأشاد "عبدالملك "، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، بنتائج مشاركة اليمن في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك وصندوق النقد الدوليين، وما نفذته الحكومة من مسار إصلاحات فاعل ساهم في الحفاظ على تماسك الاقتصاد الوطني والانتقال به إلى النمو الإيجابي.

اليمن: إسقاط طائرة حوثية حاولت استهداف مطار عتق الدولي

وأعلنت قوات دفاع شبوة التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي اليمني، الاثنين، احباط هجوم جوي لجماعة الحوثيين المدعومة إيرانياً على منشآت حيوية في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، جنوب شرقي اليمن.

وقال مصدر عسكري أن المضادات الأرضية تمكنت من إسقاط طائرة مسيرة من دون طيار أطلقتها جماعة الحوثي أثناء محاولتها استهداف مطار عتق الدولي.

وذكر المصدر أن الطائرة الحوثية كانت تُحلّق على علو منخفض فوق سماء مطار عتق قبل أن يتم إسقاطها، دون الاشارة الى نوعية السلاح الذي جرى استهدافها بواسطته.