رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن: تنفيذ قرار مجلس الدفاع الوطني بتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية

نشر
الأمصار

وجه رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك، اليوم الإثنين، باتخاذ التدابير الفورية لتنفيذ قرارات مجلس الدفاع الوطني ومجلس القيادة الرئاسي خاصة تصنيف مليشيا الحوثي جماعة إرهابية، ووضع البدائل اللازمة لتفادي انعكاسات القرار ذلك على معيشة المواطنين في مناطق سيطرة المليشيا الإرهابية.

جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع وزارتي المالية والتخطيط والتعاون الدولي والبنك المركزي اليمني، لمناقشة الإجراءات التنفيذية المقترحة في الجوانب الاقتصادية والمالية لتنفيذ قرار مجلس الدفاع الوطني.

وأشاد "عبدالملك "، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، بنتائج مشاركة اليمن في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك وصندوق النقد الدوليين، وما نفذته الحكومة من مسار إصلاحات فاعل ساهم في الحفاظ على تماسك الاقتصاد الوطني والانتقال به إلى النمو الإيجابي.

أخبار أخرى..

اليمن: إسقاط طائرة حوثية حاولت استهداف مطار عتق الدولي

أعلنت قوات دفاع شبوة التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي اليمني، اليوم الاثنين، احباط هجوم جوي لجماعة الحوثيين المدعومة إيرانياً على منشآت حيوية في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، جنوب شرقي اليمن.

وقال مصدر عسكري أن المضادات الأرضية تمكنت من إسقاط طائرة مسيرة من دون طيار أطلقتها جماعة الحوثي أثناء محاولتها استهداف مطار عتق الدولي.

وذكر المصدر أن الطائرة الحوثية كانت تُحلّق على علو منخفض فوق سماء مطار عتق قبل أن يتم إسقاطها، دون الاشارة الى نوعية السلاح الذي جرى استهدافها بواسطته.

وهذا هو الهجوم الثاني الذي تنفذه الجماعة الحوثية ضد أهداف حيوية بمحافظة شبوة ذاتها في غضون اسبوع واحد.

وفي سياق أخر،أعلنت السلطات اليمنية في العاصمة المؤقتة عدن، مساء الأحد، ضبط خلية إرهابية مسلحة كانت تستعد لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف مسؤولين أمنيين وعسكريين.

وفي بيان لشرطة عدن نقله الموقع الرسمي للقوات الجنوبية، قال إن "أمن العاصمة عدن نفذ عملية أمنية نوعية توجت بالقبض على عصابة مسلحة، كانت مكلفة بتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف قيادات أمنية وعسكرية في العاصمة عدن".


ونقل البيان عن مدير شرطة دار سعد العقيد مصلح الذرحاني قوله إن تلك العناصر كانت تتنقل في دار سعد بشكل مشبوه لتتم مراقبة تحركاتهم خلال الفترة الماضية، وهي تتبع ما يسمى لواء النقل العام الخاضع للإخوان وغير المعترف به والذي يتمركز في مديرية التربة بمحافظة تعز.

وأضاف المسؤول الأمني أنه "تمت مداهمة وكر الخلية المسلحة والقبض على 8 منهم وقد أقر أعضاء الخلية خلال التحقيقات تلقيهم تدريبات مكثفة بمنطقة التربة وتكليفهم بتنفيذ عمليات إرهابية في العاصمة عدن تستهدف القيادات الأمنية والعسكرية بالقتل المباشر والعبوات الناسفة".