رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غدًا.. البابا تواضروس يزور الإمارات لمدة 5 أيام

نشر
الأمصار

يزور غدًا الثلاثاء، قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في زيارة رعوية إلي دولة الإمارات العربية، والتى تستغرق ٥ أيام تنتهي يوم ٣٠ أكتوبر الجارى. 

وكانت قد أعلنت كاتدرائية الأنبا أنطونيوس بأبو ظبي عن زيارة قداسة البابا تواضروس لدولة الإمارات فى الفترة من ٢٥ أكتوبر الجاري حتي يوم ٣٠ أكتوبر. 

واستقبل قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة صباح اليوم الإثنين السفير محمد فخري، قنصل الجديد جمهورية مصر العربية في مونتريال، بكندا وذلك قبل سفره لتسلم مهام منصبه.

دار الحوار أثناء اللقاء حول عمل وأنشطة الكنائس القبطية الأرثوذكسية في بلاد المهجر.

وأعرب قداسة البابا عن أمنياته للسفير بالتوفيق في مسؤوليته الجديدة.

وفي وقت سابق، قال عبد الله بن طوق المرى، وزير الاقتصاد الإماراتى، إن جامعة القاهرة من أفضل الجامعات على مستوى العالم ، مؤكدا أن العلاقات المصرية الإماراتية الدبلوماسية ممتدة، وستشهد القاهرة على مدار الـ 3 أيام  برنامج وطنى فى ضوء الاحتفال بمرور 50 عاما على العلاقات المصرية الإماراتية، واليوم ونحن تتواجد على أرض الواقع فى مصر وفى قلب جامعة القاهرة نهدف إلى  التحاور مع الشباب والاقتصاديين للتفكير عن العلاقات والاقتصاد  فى الـ50 عاما المقبلة.

وأضاف وزير الاقتصاد الإماراتى، خلال كلمة له بندوة جامعة القاهرة المنعقدة الآن احتفالا بمرور 50 عاما على العلاقات المصرية الإماراتية، أن عنوان محاضرة اليوم حول اقتصاد المعرفة ونركز فيه على بعض الجوانب الرئيسية ، مشيرا إلى أنه تولى منصب وزير الاقتصاد منذ عام 2020 وقت جائحة كورونا وكان لديه هدفان رئيسيان واضحان وفقا لتوجيهات الحكومة الإماراتية، الهدف الأول هو إعادة تعافى الاقتصاد الإماراتى فى أسرع وقت ممكن، والهدف الثانى مضاعفة الاقتصاد الإماراتى خلال الـ 10 سنوات المقبلة، والقيادة السياسية كانت واضحة فى ذلك.

أخبار أخرى.. 

الإمارات تدعم باكستان ضد شلل الأطفال بـ647 مليون جرعة تطعيم

نجحت حملة الإمارات للتطعيم ضد شلل الأطفال في باكستان، في إعطاء 647 مليونا و758 ألفا و365 جرعة تطعيم من 2014 وحتى نهاية شهر سبتمبر 2022.

وأعلنت إدارة المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان عن نتائج حملة الإمارات للتطعيم ضد شلل الأطفال والتي نفذت بجمهورية باكستان الإسلامية خلال الفترة من عام 2014 وحتى نهاية شهر سبتمبر/ أيلول عام 2022.

ونجحت الحملة في إعطاء 647 مليونا و758 ألفا و365 جرعة تطعيم ضد مرض شلل الأطفال خلال 9 سنوات للأطفال في باكستان.