رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نوري المالكي يستقبل سفير جمهورية تركيا لدى العراق

نشر
الأمصار

استقبل رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي بمكتبه، اليوم الاثنين، سفير تركيا لدى العراق علي رضا كوناي.

واستعرض الجانبان مستجدات الأوضاع السياسية والامنية في البلاد ، كما تم التطرق الى العلاقات الثنائية بين البلدين وأوجه التعاون في المجالات المختلفة وكذلك التعاون في حل أزمة المياه التي يعاني منها العراق.

وأشار المالكي إلى عمق العلاقات العراقية التركية وضرورة تعزيزها بما يخدم مصلحة البلدين الجارين ، مؤكدًا ان العراق يسعى في المرحلة القادمة إلى تعزيز الاستقرار والتعاون مع جميع الاصدقاء والاشقاء.

وبين رئيس ائتلاف دولة القانون أن العراق منفتح على دول العالم  ويسعى إلى استثمار علاقاته الإيجابية في إطار تقديم الخدمات وتوفير فرص العمل من خلال إقامة المشاريع التنموية والخدمية، مبينًا أن الحكومة الجديدة ستنال ثقة البرلمان قريبا جدا وسيشترك في تمثيلها كل مكونات الشعب العراقي ، داعيًا الجميع الى دعم العراق في المرحلة الراهنة من أجل تعزيز الامن والسلام في جميع بلدان المنطقة.

ومن جانبه أعرب السفير كوناي استعداد بلاده لدعم العراق، مؤكدًا حرص تركيا على أحترام سيادة العراق ووحدة أراضيه ورغبتها في توثيق العلاقات الثنائية بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين.

أخبار أخرى..

الرئيس العراقي يتسلم رسالة خطية من بوتين

تسلم رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاثنين، رسالة خطية من رئيس روسيا فلاديمير بوتين.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل في قصر السلام ببغداد، سفير روسيا الاتحادية لدى العراق البروس كوتراشيف".

وسلّم السفير رئيس الجمهورية، رسالة خطّية من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تضمّنت التهاني والتبريكات بمناسبة انتخابه رئيساً لجمهورية العراق، مؤكداً "التطلّع نحو تعزيز العلاقات الثنائية المتينة".

وحمّل الرئيس عبد اللطيف جمال رشيد، السفير، تحياته وتقديره إلى بوتين، مؤكداً "تطلّع العراق نحو تعزيز علاقات الصداقة الثنائية التي تجمع البلدين، والعمل نحو توسيعها في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك وبما يُحقق المصالح المتبادلة للبلدين والشعبين".

وتلقى رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاثنين، دعوة رسمية من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لحضور قمة قادة العالم.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، أن"رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم في قصر السلام ببغداد، سفير جمهورية مصر العربية لدى العراق وليد محمد إسماعيل"، مبيناً أن "السفير المصري سلّم خلال اللقاء رئيس الجمهورية رسالة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تتضمن دعوة رسمية للمشاركة في قمة قادة العالم التي ستعقد في شرم الشيخ في دورتها (27) لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ".