رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

10 إصابات جديدة بـ كورونا في ليبيا

نشر
الأمصار

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا، عن تسجيل عشر إصابات جديدة بفيروس «كورونا»، إضافة إلى ثماني حالات شفاء أمس الأحد.

وجاء ذلك بعد فحص 186 عينة للكشف عن الفيروس، حيث تبين سلبية 176 عينة، وإيجابية عشر عينات بنسبة 5.3% من إجمالي العينات المفحوصة، فيما لم تسجل أية وفيات جراء الإصابة بالفيروس.

وبذلك، ترتفع الحصيلة الإجمالية لإصابات الفيروس منذ ظهوره في ليبيا مارس 2020، إلى 507 آلاف و34 حالة، بينها 42 نشطة، و500 ألف و555 شفاء، و6437 وفاة.

وقبل ذلك أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا، تسجيل 14 إصابة جديدة بفيروس كورونا بنسبة إصابة بلغت 2.3% من إجمالي 481 عينة جرى فحصها خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأكد المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا، في نشرته اليومية أنه لم يتم تسجل وفيات فيما تماثل للشفاء 19 حالة.

وبين المركز أن إجمالي الإصابات بكورونا في ليبيا بلغ 507,024 حالة منها الحالات النشطة: 40 حالة والمتعافين: 500,547 حالة والوفيات: 6.437 حالة.

أخبار أخرى..

مجلس الأمن يعقد جلسة مفتوحة حول ليبيا اليوم

يعتزم مجلس الأمن الدولي، اليوم الاثنين، عقد جلسة إحاطة مفتوحة حول ليبيا تليها مشاورات مغلقة.

ومن المقرر أن يقدم المبعوث الخاص للأمين العام في ليبيا عبدالله باتيلي، إحاطته أمام المجلس لأول مرة بهذه الصفة.

وفي سياق أخر، دعا  سفير الاتحاد الأوروبي في مصر، “كريستان برجر”، كافة الأطراف في ليبيا، للبحث عن حل سياسي تفضي إلى إجراء الانتخابات في ليبيا بأقرب الآجال.

ولفت “برجر”، إلى أن  ليبيا تحتاح أن يكون لديها هيكل سياسي متماسك، مجدداً دعمه  للعملية  السياسية بقيادة المبعوث الأممي الجديد عبدالله باتيلي.

وفي سياق أخر، قال رئيس المؤسسة الليبية للاستثمار علي محمود حسن، إنه تلقي رسائل تهديد وابتزاز من الأمير البلجيكي لوران، بهدف الضغط عليه لتسوية ديون مزعومة للأمير على وزارة الزراعة الليبية.

وأوضح حسن في تصريحات لصحيفة "أفريكا" التابعة لمجلة "جون أفريك" الفرنسية أن الأمير البلجيكي استخدم نفوذه ووجه بإصدار سلطات بلاده أمرا بالقبض عليه وتعميمه عبر آليات التعاون الدولي بهدف التضييق على حريته على الرغم من عدم وجود علاقة لمؤسسة الاستثمار أو له بالديون المزعومة.