رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني يؤكد حاجة العراق إلى تعزيز الشراكة مع دول العالم

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس الوزراء المكلّف محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، حاجة العراق الى تعزيز الشراكة مع دول العالم للاستفادة من خبراتها في مجالي بناء وتنمية القدرات للقطاعات الاقتصادية والتعليمية.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء المكلف، أن "رئيس مجلس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني، أستقبل سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى العراق جوي سونغ سو"، مبينًا انه "تم بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين".

وأوضح السوداني خلال اللقاء أن "الحكومة العراقية المقبلة ستولي أهمية قصوى لتوفير البيئة الاستثمارية في العراق وصيانتها، وتقديم الحماية الكافية للشركات الكورية والعالمية من أية محاولات تعرقل عملها وهذا واجب الدولة حصرًا".

وأكد أن "حاجة العراق الى تعزيز الشراكة مع دول العالم للاستفادة من خبراتها في مجالي بناء وتنمية القدرات للقطاعات الاقتصادية والتعليمية، لا سيما مع الدول صاحبة التجارب الناجحة في تلك المجالات".

ومن جانبه، نقل السفير الكوري، "تحيات الحكومة الكورية وتمنياتها بالنجاح لمساعي السوداني في تشكيل حكومة تهدف الى خدمة العراقيين".

أخبار أخرى..

السوداني يتسلم دعوة لزيارة باكستان

تسلَّم رئيس مجلس الوزراء المكلَّف محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، دعوة لزيارة جمهورية باكستان.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء المكلف، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "السوداني، استقبل، سفير جمهورية باكستان الإسلامية لدى العراق احمد أمجد علي".

وأعرب السوداني خلال اللقاء، عن "رغبة الحكومة المقبلة في تعزيز التعاون الثنائي مع باكستان في المجالات العسكرية، لاسيما التسليح والتدريب، وأهمية تنشيط السياحة الدينية بين البلدين، فضلاً عن تنسيق المواقف في المنتديات الدولية بما يصب فيه مصلحة الشعبين الصديقين".

من جانبه نقل السفير الباكستاني "تهنئة حكومة بلاده الى السوداني بمناسبة تكليفه، وتأكيد ثقتها بنجاحه في تشكيل الحكومة العراقية المقبلة، وقدرته على إدارة الدولة ومواجهة التحديات الراهنة".

وقدم السفير لرئيس الوزراء المكلف دعوة لزيارة باكستان مستقبلاً، لتوقيع مذكرة تفاهم في مجال التعاون التجاري والاقتصادي.

وأكد وزير الخارجيَّة فؤاد حسين ، اليوم الاثنين، أن حوارات تشكيل الحكومة ستؤدي إلى استقرار الأوضاع الداخليَّة في العراق.

وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن"وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، تسلَّم اليوم، نسخة من أوراق اعتماد سفير اليابان الجديد لدى العراق ماتسوموتو هوتوشي"، مبينةً، أنه "جرى بحث العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وطوكيو، وسُبُل الارتقاء بها إلى ما يُلبِّي طموح  الشعبين الصديقين كليهما".