رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتحاد الكرة الإماراتي يُشيد بدور الرعاة والشركاء في نجاح النهائي الأغلى

نشر
الأمصار

أشاد اتحاد الإمارات لكرة القدم، بجهود جميع العاملين في نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، مؤكدًا أن مختلف الجهات التي أسهمت في هذا الإنجاز التاريخي عملت بروح الفريق الواحد، وأعطت بسخاء من أجل أن يسجل هذا النهائي سبقاً  تاريخياً في تفاصيله التنظيمة، ويكتبه سجل الكرة الإماراتية بأحرف من ذهب.

وثمن محمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الكرة دور الرعاة و الشركاء، ودعمهم الكبير لنهائي كأس رئيس الدولة قائلًا: “إن شركاء الاتحاد وضعوا بصماتهم في النسخة الخامسة والأربعين من نهائي أغلى البطولات، حيث كانوا مبادرين ونحن نشكرهم على عطائهم وإسهاماتهم، وهذا ليس غريبًا على مؤسساتنا التي تضع الرياضة ضمن أولوياتها”.

كما تقدم الظاهري بجزيل الشكر إلى كل الجهات التي عملت وسهرت من أجل وصول النهائي إلى شواطئ النجاح والتميز، مؤكدًا أن الكل عمل من أجل هدف واحد يكمن في إنجاح نهائي أغلى البطولات وجعله استثنائيا، والشكر موصول كذلك لمسؤولي استاد هزاع بن زايد ونادي العين على جميع الخدمات والتسهيلات التي قدموها خلال النهائي.

وأشاد الأمين العام بالمتطوعين ودورهم في هذا الحدث الكروي الكبير، مؤكدًا أن ثقافة التطوع أصبحت راسخة في المجتمع الإماراتي، وأن الرياضة بكل قطاعاتها تستفيد من هذه الثقافة المجتمعية الرائعة.

وفاز فريق الشارقة الإماراتي بكأس رئيس الإمارات أمام نظيره الوحدة الإماراتي، في المباراة التي انتهت بيهنم منذ قليل على استاد هزاع بن زايد.

وكان فريق الوحدة الأكثر سيطرة على مجريات المباراة، ولكن دورة خطورة كبيرة على مرمي فريق الشارقة الذي كان يعتمد على الهجمات المرتدة.

وسجل المهاجم الاسباني باكو ألكاسيرهدف المباراة الوحيد في الدقيقة ال52.

وكان يطمح الجناح الدولي المصري أحمد رفعت المنضم إلى الوحدة الإماراتي منذ عدة أسابيع في تحقيق أول بطولاته برفقة الوحدة.

ونجح الشارقة الإماراتي في الفوز باللقب بعد غياب لمدة 19 سنة عن هذه البطولة، حيث تُعد أخر بطولة كأس حققها الشارقة في موسم 2002 – 2003 عندما فاز على الوحدة بركلات الترجيح.

وياتي الشارقة في المركز الثاني من حيث عدد القاب هذه البطولة، بعد المتصدر صاحب الرقم القياسي شباب أهلي دبي برصيد 10 ألقاب.