رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاستخبارات البريطانية: روسيا تواصل استخدام الطائرات الإيرانية بدون طيار في أوكرانيا

نشر
جهاز الاستخبارات
جهاز الاستخبارات البريطانية

قالت الاستخبارات البريطانية، اليوم الاثنين، إن روسيا تواصل استخدام الطائرات الإيرانية بدون طيار ضد أهداف في جميع أنحاء أوكرانيا، وفقا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز.

وأشارت الاستخبارات إلى أن روسيا توظف عددا كبيرا من المسيّرات الإيرانية من طراز شاهد-136 لاختراق الدفاعات الجوية الأوكرانية المتماسكة

وأضافت: “يبدو أن روسيا تستخدم الطائرات بدون طيار كبديل للأسلحة الدقيقة طويلة المدى التي أصبحت نادرة”.

 

أخبار أخرى….

اليابان تغلق سفارتها في هايتي مؤقتا وسط تدهور الوضع الأمني

أعلنت اليابان اليوم الاثنين، إغلاق سفارتها مؤقتا في هايتي وسط تدهور الوضع الأمني هناك.

وأنشأت وزارة الخارجية اليابانية، مكتبًا مؤقتًا في جمهورية الدومينيكان المجاورة لحماية المواطنين اليابانيين وتقديم خدمات أخرى بعد إغلاق سفارتها، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء (كيودو).

وقدمت وزارة الخارجية اليابانية بعد الإغلاق تحذير السفر لهايتي إلى المستوى الرابع وهو الأعلى، في وقت سابق من شهر أكتوبر الماضي، وحثت جميع المواطنين اليابانيين على المغادرة وعدم السفر إلى الدولة الكاريبية، في إشارة إلى عمليات خطف وأعمال إجرامية ارتكبتها الجماعات المسلحة.

وذكرت الخارجية عندما رفعت مستوى تحذير السفر إلى هايتي يوم 14 أكتوبر، بأن هناك مظاهرات واضطراب في منطقة العاصمة والمدن الكبرى وسط اضطرابات سياسية طويلة الأمد في البلاد.

أخبار أخرى….

تحذيرات غربية من هجوم إرهابي محتمل في نيجيريا

حذرت الولايات المتحدة وبريطانيا، من احتمال وقوع هجوم إرهابي في أبوجا عاصمة نيجيريا، يستهدف على نحو خاص المباني الحكومية ودورالعبادة والمدارس وغير ذلك.

 

وتكافح نيجيريا تمردًا يتمركز أساسا شمال شرقي البلاد، لكن تنظيم "داعش" أعلن مسؤوليته في يوليو عن هجوم على سجن في أبوجا جرى خلاله إطلاق سراح نحو 440 نزيلا، مما أثار المخاوف من خروج المسلحين من معاقلهم.

 

وقالت السفارة الأمريكية في أبوجا: “هناك احتمال متزايد بوقوع هجمات إرهابية في نيجيريا، وتحديدا العاصمة”، وأضافت أن مراكز التسوق ومنشآت إنفاذ القانون ومقرات المنظمات الدولية من بين الأماكن المعرضة للخطر.

وأعلنت السفارة الأمريكية أنها ستقلص خدماتها حتى إشعار آخر، كما حثت حكومة المملكة المتحدة مواطنيها في نيجيريا على ضرورة توخي الحذر بسبب "زيادة احتمال وقوع هجوم إرهابي في أبوجا".