رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

استشهاد فلسطيني على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي في نابلس

نشر
الأمصار

استشهد فلسطيني يوم الأحد، على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي في البلدة القديمة وسط مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.
وحملت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية في بيان يوم الأحد، حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجريمة، واصفة عملية اغتيال الفلسطيني تامر الكيلاني بـ"جريمة حرب" و"جريمة ضد الإنسانية" تضاف لجرائم الإعدامات الميدانية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني.
وأكدت أنها ستتابع هذه الجريمة أسوة بالجرائم السابقة مع المحكمة الجنائية الدولية، وتطالبها بالخروج عن صمتها وتحمل مسؤولياتها والوفاء بالتزاماتها تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من اعتداءات وجرائم.

فلسطين تستعد لإطلاق أسبوع الريادة العالمي 2022

وتستعد فلسطين لإطلاق فعاليات "أسبوع الريادة العالمي 2022"، انطلاقا من الاهتمام الفلسطيني الكبير بالريادة، لما يشكله من أداة حيوية لإطلاق طاقات الشباب.

ويقام أسبوع الريادة الشهر المقبل، بالتعاون مع وزارة الريادة والتمكين الفلسطيني، والمجلس الأعلى للإبداع والتميز، وبمبادرة من شركة نمو فلسطين للحلول التطويرية، وبالتنسيق والتعاون مع نحو 125 مؤسسة عامة، وخاصة، وأكاديمية شريكة.

وتركز ثيمة الأسبوع على ثلاثة ملفات تتمثل في التعليم، والسياسات، والمؤسسات الداعمة والرعاية لقطاع الريادة.

وقال مدير عام شركة "نمو فلسطين للحلول التطويرية"، صلاح العملة: في حالة البلاد الناشئة مثل بلدنا، فإن الريادة يمكن أن تسهم في الحد من العديد من الإشكاليات، وتفتح آفاقا رحبة للشباب، بما ينعكس إيجابا على الواقع الاقتصادي.

وأضاف، أن تواجد فلسطين ضمن قائمة الدول التي تحتفي كل عام بأسبوع الريادة، مسألة في غاية الأهمية، تبرز مدى الاهتمام الفلسطيني الكبير بالريادة، وما يشكله من أداة حيوية لإطلاق طاقات الشباب.

وأضاف: تنظيم فعاليات أسبوع الريادة العالمي في فلسطين عاما تلو آخر، ليست أمرا بروتوكوليا، بل انعكاسا لتعاظم حضور الريادة في حياتنا، ومدى تنامي هذا القطاع في فلسطين خاصة خلال السنوات الأخيرة.

وأشار إلى حيوية ثيمة الأسبوع، باعتبار أنها تتناول قضايا أساسية في مقدمتها التعليم، الذي لطالما ميز مسيرة الشعب الفلسطيني، واستثمر فيه الكثير على مدار عقود.

أخبار أخرى..

الرئيس عباس يتقبل أوراق تعيين عدد من السفراء لدى دولة فلسطين

تقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، يوم السبت، أوراق اعتماد عدد من السفراء والممثلين لدى دولة فلسطين.

وتقبل عباس، أوراق اعتماد تعيين كل من رئيس مكتب تمثيل مملكة هولندا لدى دولة فلسطين مايكل رينتينار، وأوراق اعتماد سفير جمهورية مصر العربية لدى فلسطين إيهاب سليمان، خلفا للسفير طارق طايل، و أوراق تعيين يوئيتشي ناكاشيما، سفيرا للشؤون الفلسطينية، ورئيسا لمكتب تمثيل اليابان لدى فلسطين.

وحضر مراسم تقبل أوراق الاعتماد التي جرت في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، وزير الخارجية رياض المالكي، ومستشار الرئيس الدبلوماسي مجدي الخالدي، وقائد الحرس الرئاسي اللواء منير الزعبي.