رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النقد الدولي: أزمة الطاقة في أوروبا سترفع نفقات المعيشة 7%

نشر
الأمصار

كشفت توقعات صندوق النقد الدولى بشأن الوضع الاقتصادى فى أوروبا، أنه بسبب أزمة الطاقة، سترتفع نفقات المعيشة في الدول الأوروبية 7% في عام 2022، و9% في المستقبل، بحسب "روسيا اليوم".

ووفقا للتقرير: "ستؤدي أسعار الطاقة المرتفعة إلى زيادة بنسبة 7% في نفقات المعيشة للأسر الأوروبية في عام 2022 و9% في عام 2023، مقارنة بعام 2021".

ويشير التقرير إلى أن، ارتفاع أسعار الوقود "يمثل اضطرابا كبيرا في جانب العرض للشركات"، خاصة تلك التي تستهلك الكثير من الطاقة في أنشطتها التصنيعية.

 

ويشدد خبراء صندوق النقد الدولي على أن، "العديد من الشركات الأوروبية قيدت بالفعل أو تخطط لتقييد إطلاق البضائع في قطاعات مثل الأسمدة والزجاج والصلب والألمنيوم، الذي من المرجح أن يؤدي إلى زيادات إضافية في الأسعار في سلاسل القيمة".

وأشاروا الى أن "استيراد الغاز الطبيعي من روسيا حتى وقت قريب، أكبر مورد لموارد الطاقة إلى الاتحاد الأوروبي قد توقف عمليا"، مما "أغرق القارة في أزمة طاقة".

وبحسب التقرير، فإن إعلان مجموعة السبع في سبتمبر عن عزمها محاولة وضع سقف لأسعار النفط الروسي، أثار "المزيد من التقسيم لأسواق الطاقة".

اقرأ أيضاً..

البريد المصري يوقع بروتوكولًا لتقديم عروض توفير للعملاء

 

وقع المصري، بروتوكول تعاون مع شركة ذا إنترتينر المتخصصة في تقديم برامج الولاء والمكافآت، مع أكثر من 250 علامة تجارية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وجنوب إفريقيا والمملكة المتحدة وجنوب شرق آسيا؛ بهدف تزويد عملاء البريد المصري بإمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من العروض والخصومات في مختلف أنحاء العالم، في إطار دعم خطط الدولة الهادفة إلى تطبيق الشمول المالي والتحول الرقمي، وسعي البريد المصري نحو تقديم أفضل الخدمات والمزايا للمواطنين

وقع البروتوكول الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة البريد المصري، وأحمد جابر، الرئيس التنفيذي لشركة  ذا إنترتينر.

وقال الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة البريد المصري، إن توقيع البريد المصري بروتوكول تعاون مع شركة ذا إنترتينر يهدف إلى توفير تطبيق إلكتروني عالمي متخصص في تصميم برامج الولاء والمكافآت يقدم خصومات وعروض توفير تنافسية متميزة لعملاء البريد المصري داخل مصر وفي مختلف أنحاء العالم من خلال مكاتب البريد في جميع أنحاء الجمهورية، بما يساهم في دعم خطط الدولة الهادفة إلى تطبيق الشمول المالي والتحول الرقمي وسعي البريد المصري نحو تحفيز وتشجيع جميع العملاء على استخدام وسائل الدفع الغير نقدي، مؤكدًا أن هذا التطبيق، والمزايا التي يقدمها يعد إضافة قوية للخدمات التي يقدمها البريد المصرى.