رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ماجديبورج يفوز على برشلونة ويتوج بطلًا لمونديال أندية اليد

نشر
الأمصار

واصل ماجديبورج الألماني، هيمنته على لقب بطولة العالم للأندية لكرة اليد (سوبر جلوب) بفوزه في النهائي على برشلونة الإسباني بنتيجة (41-39) اليوم الأحد في مدينة الدمام السعودية.

شهدت المباراة إثارة كبيرة بين العملاقين ولم تحسم إلا في الثواني الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني.

وتبادل الفريقان التفوق على مدار شوطي المباراة، حيث كانت الأفضلية لحامل اللقب في النصف الأول، الذي أنهاه بفارق 4 أهداف (21-17).

بينما استعاد الفريق الكتالوني زمام الأمور في الشوط الثاني الذي تفوق فيه بنفس الفارق بنتيجة (18-14)، لتنتهي المباراة دون حسم بنتيجة (35-35)، ويلجأ الطرفان لشوطين إضافيين مدة كل منهما 5 دقائق.

وفي الشوطين الإضافيين تفوق ماجديبورج وبشكل واضح وأنهى الأمور لصالحه بفارق هدفين (41-39)، ليحافظ على اللقب الذي توج به العام الماضي و"بالتخصص" على البرسا.

وكان الأهلي المصري، بطل أفريقيا، قد أنهى مشاركته في البطولة في المركز الرابع عقب خسارته في مباراة تحديد المركز الثالث على يد كيلسي البولندي بنتيجة (35-26).

وبهذا التتويج يضيف الفريق الألماني اللقب الثاني له في البطولة للعام الثاني على التوالي، وليثأر مجددا من برشلونة الذي توج بآخر 3 ألقاب له في البطولة على حساب فريق ألماني (مرتين أمام برلين في 2017 و2018) في العاصمة القطرية الدوحة، والمرة الثالثة أمام كييل في 2019 في السعودية أيضا.

وعادل ماجديبورج بهذين اللقبين رقمي مواطنه برلين، وسيوداد ريال الإسباني، بينما تجمد رصيد البلاوجرانا عند 5 ألقاب آخرها في 2019، ويبقى متربعا على عرش المتوجين بالبطولة.