رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السيسي لنظيره الفلسطيني: مصر حريصة على تعزيز العلاقات وصون مصالح الشعبين

نشر
الأمصار

قدم السفير إيهاب سليمان، أوراق اعتماده إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وذلك بمناسبة تسلم مهام عمله كرئيس لبعثة جمهورية مصر العربية برام الله، وقد بدأت المراسم باستعراض حرس الشرف للسفير المصرى بحضور أعضاء البعثة المصرية فى رام الله، ثم قام السفير المصري بتسليم أوراق الاعتماد بعد أن استعرض نص الرسالة الموجهة من الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية إلى شقيقه الرئيس الفلسطيني، والتى أكدت على حرص مصر على دعم وتعزيز العلاقات الثنائية، وصون المصالح المشتركة بين الشعبين الشقيقين.

وقد أكد السفير إيهاب سليمان على استعداد مصر الدائم لمساعدة الأشقاء في فلسطين لتحقيق أهدافهم المشروعة في قيام دولتهم المستقلة على حدود الرابع من يونيو وعاصمتها القدس الشرقية وفقاً لمقررات الشرعية الدولية ذات الصلة.

جانب من اللقاء

أخبار أخرى..

وزير المالية المصري: متوسط عجز الموازنة خلال 42 عامًا كان 7.9%

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية المصرية، إنه من المهم للغاية في مثل هذا الظرف أن نوضح أين نحن من السياسة الخاصة بالمالية العامة لدولة والاستدانة الخاص بها.

وأضاف وزير المالية المصري، خلال كلمته بالمؤتمر الاقتصادى، أنه على مدار 42 سنة الماضية، فإن عجز الموازنة المصرية من 1981 حتى 2021 -2022، كان هناك 5 سنوات كان بهم العجز أقل من 5 % ، وهناك سنة 1993 – 1994 عملنا فائض في الموازنة، وهذا بسبب تأثير حرب الخليج وإسقاط الديون .

وأشار وزير المالية، إلى أن عجز الموازنة هو 6.1، وهناك سنوات وصل عجز الموازنة فيها  13.8% وهى أقصى نسبة وصلنا لها، ومتوسط عجز الموازنة خلال 42 عاما كان 7.9% متوسط، موضحا أن العجز الخاص بالموازنة مرتبط بسياسات وظروف دائما .

وفي سياق متصل، أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية، أن الحق في التنمية حق أصيل من حقوق الانسان، مشددة على أن الدولة تعمل على استهداف الفقر متعدد الأبعاد وليس الفقر المادي فقط، من خلال جودة الخدمات المقدمة إلى المواطنين، ونعتمد على البيانات المتطورة لتقييم الفقرة متعدد الأبعاد.

وأضافت خلال كلمتها في "المؤتمر الاقتصادي.. مصر 2022"، أن مشروع حياة كريمة تطبيق عملي لمواجهة الفقر متعدد الأبعاد.. وتوطين الخدمات الأساسية وتوفير فرص عمل للتنمية الاقتصادية.. وفق المحاور الأساسية لهذا المشروع وفق أهداف التنمية.