رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. القبض على12 متهماً بتجارة الاثار وضبط قطع اثرية في مناطق متفرقة

نشر
الأمصار

أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، اليوم الأحد، القبض على 12 متهماً بتجارة الآثار في مناطق متفرقة، فيما أشارت إلى أنها ضبطت قطعاً أثرية.

وقالت وكالة الاستخبارات في بيان، إن "مفارزها تمكنت من القاء القبض على 12 متهماً بتجارة وتهريب الاثار وضبط العشرات من القطع الاثرية تعود لعهود قديمة في محافظات مختلفة".

وأضافت أن "قواطع وكالة الاستخبارات نفذت بناء على معلومات استخبارية دقيقة عمليات نوعية منفصلة لملاحقة عدد من المتهمين بتهريب وتجارة الاثار في محافظات (بابل-كربلاءـ لديوانية - الانبار)"، مشيرة الى أن "مفارز الوكالة في محافظة الديوانية تمكنت من القاء القبض على 4 متهمين بتجارة وتهريب الاثار وبحوزتهم 68 قطعة اثرية وسجلات ووثائق تعود لعهود قديمة".

وفي محافظة بابل، أكدت "تنفيذ عملية مكنتها من القبض على 3 متهمين وبحوزتهم قطعتان اثريتان، فضلا عن القبض على متهم بتجارة الاثار في محافظة الانبار"، مشيرة الى أنه "من خلال الاستدراج ونصب الكمائن، تم القاء القبض على 4 متهمين في محافظة كربلاء المقدسة بحوزتهم 13 قطعة اثرية قيمة".

أخبار أخرى..

العراق.. قصف تركي بطائرات مقاتلة ومروحيات شمال دهوك

قصفت طائرات حربية ومروحيات مقاتلة تركية مساء اليوم الأحد، مواقع حزب العمال الكوردستاني في جبل متين بقضاء العمادية شمال محافظة دهوك.

وأفاد مصدر أمني، بأن المروحيات التركية استهدفت مناطق في جبل متين بقرى سكيرى وسيركل ومحيط قرية ديرى في منطقة نهيل بالعمادية.

وأضاف المصدر ان طائرات حربية تركية قصفت وادى سيفا والجبل المطل على قرية كوهرزي وبلافه ضمن سلسلة جبل متين بالعمادية، مستهدفة مواقع لحزب العمال الكوردستاني دون معرفة حجم الأضرار الناجمة عن القصف.

وأفاد مصدر أمني عراقي، يوم الأحد، بإصابة 10 أشخاص اثر تصادم بين عجلتين عسكرية ومدنية جنوبي محافظة كركوك.

وأبلغ المصدر، إن "الحادث وقع في ناحية الرشاد وأدى الى إصابة خمسة مدنيين بينهم نساء وأطفال وخمسة عسكريين".

وأوضح ان "العجلة العسكرية تابعة الى فوج المغاوير التابع للشرطة الاتحادية".

وبدوره قال مصدر طبي، إن "جميع المصابين تم نقلهم الى مستشفى الرشاد ومن ثم مستشفى كركوك العام"، لافتًا الى "وجود إصابات بليغة بين الجرحى".