رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس وزراء إسرائيل ونظيره الألباني يتفقان على التعاون في الأمن السيبراني

نشر
الأمصار

اتفق رئيس وزراء إسرائيل يائير لابيد، ونظيره الألباني، على التعاون في الأمن السيبراني  لمواجهة إيران.

وقبل ذلك، قال يائير لابيد، إن العلاقات بين روسيا وإيران مشكلة خطيرة لإسرائيل والعالم.

وفي مقابلة مع قناة “آر تي في آي”، قال لابيد: ”العلاقات بين الدول عملية معقدة. ونحن نعتقد أن العلاقات بين روسيا وإيران مشكلة خطيرة ليس فقط لإسرائيل، ولكن لأوكرانيا وأوروبا والعالم بأسره”.

وأضاف: “إيران دولة خطيرة، وحقيقة أن روسيا تتعامل معها تعرض العالم كله للخطر".

كما رئيس وزراء إسرائيل روسيا باستخدام طائرات مسيرة إيرانية الصنع في أوكرانيا.

ومن جانبها، نفت روسيا مرارا وتكرارا هذه الادعاءات.

وفي وقت سابق، قال سفير إيران لدى الأمم المتحدة، سعيد إيرافاني، إن إيران ترفض الادعاءات بأنها توفر طائرات بدون طيار لروسيا لاستخدامها في أوكرانيا.

أخبار أخرى..

الدفاع الروسية: شويغو حذر نظيريه البريطاني والفرنسي من استخدام أوكرانيا "قنابل قذرة"

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، إن وزير الدفاع الروسي حذر وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، خلال اتصال هاتفي اليوم الأحد، مع نظيره الفرنسي سيباستيان ليكورنو، من خطر استخدام كييف المحتمل لـ "قنبلة قذرة".

وبحث الجانبان، حسب بيان صادر عن وزارة الدفاع الروسية، الوضع في أوكرانيا "الذي يتسم بنزعة ثابتة نحو تصعيد متزايد تستحيل السيطرة عليه".

وأبلغ وزير الدفاع الروسي، نظيره الفرنسي بـ "هواجسه بشأن استفزازات أوكرانية محتملة باستخدام قنبلة قذرة".

وكانت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية نقلت في وقت سابق عن مصادر موثوقة بدول مختلفة، بما فيها أوكرانيا، قولها إن هناك مؤشرات على إعداد نظام كييف استفزازا باستخدام ما يسمى بـ "القنبلة القذرة" أو الأسلحة النووية منخفضة القوة، واتهام روسيا بفعل ذلك؛ لكي تفقد موسكو دعم شركائها الأساسين.

وقال الرئيس الصربي، ألكسندر فوتشيتش، إن نشر الفرقة 101 المحمولة جواً التابعة للجيش الأمريكي بالقرب من الحدود مع أوكرانيا في رومانيا يتسبب في تفاقم حاد للوضع، واصفا الوضع بالعاصفة.

وحسب وكالة “تانيوج” الصربية الحكومية، قال فوتشيتش: “نحن نقترب مما أسميته العاصفة في الاجتماع الأخير. انظر فقط إلى القوات التي تدخل روسيا بها أوكرانيا الآن. وعندما ترى أن الأمريكيين أرسلوا أفضل وحداتهم على الإطلاق، فقد أحضروها إلى رومانيا، على بعد كيلومترات قليلة من الحدود مع أوكرانيا، يتضح لكم بعد ذلك ما الذي ينتظرنا، هل ستتوصل إلى صدام مباشر أم لا ".