رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أبرز نتائج الجولة الثالثة من الدوري البحريني

نشر
الدوري البحريني
الدوري البحريني

تضمنت الجولة الثالثة، من الدوري البحريني الممتاز لكرة القدم، أحداثًا كثيرة، يأتي في مقدمتها الهدف المحتسب لفريق سترة في مرمى الأهلي، والذي أثار ضجة كبيرة في الشارع الرياضي البحريني على التحكيم، إذ تبين أن الكرة لم تجتاز المرمى إلا أن الحكم احتسب الهدف.

وشهدت الجولة 3 زيادة ملحوظة في نعدلات التهديف، إذ سجلت الفرق المنافسة في الدوري البحريني 14 هدفًا في 6 مواجهات.

وأسفرت النتائج عن فوز الخالدية على الحد (4 - صفر)، والرفاع على البحرين (1 - صفر)، والشباب على البديع (2 - صفر)، وسترة على الأهلي (2 - 1)، فيما شهدت مباراتين التعادل الإيجابي (1 - 1) الأولى بين المنامة والحالة، والثانية بين الرفاع الشرقي والمحرق.

الحاج الأبرز

يعتبر مهاجم سترة عثمان الحاج هو الأبرز في هذه الجولة، إذ تمكن من قيادة فريقه للفوز على الأهلي بتسجيله هدفي المباراة، الثاني كان في الدقائق الأخيرة من المباراة.

الهدف الأغلى

سجل جاسم الشيخ، لاعب الرفاع، أغلى أهداف الجولة في مرمى البحرين، والذي قاد فريقه لتحقيق فوزًا صعبًا بعد مباراة مثيرة.

الحصان الأسود

يعتبر فريق سترة، حتى الجولة الثالثة من الدوري، هو الحصان الأسود، إذ تمكن من تقديم أفضل المستويات ومنظومة متكاملة في الجولات الثلاث رغم أنه حديث اللعب في الدرجة الممتازة بعد أن خاض مواسم عديدة في الدرجة الثانية وصعد هذا الموسم إلى مصاف الأندية الكبيرة.

سقوط المنامة

سقط فريق المنامة مجددًا في الجولة الثالثة، بعد أن كان الطرف الرئيسي في المنافسة على اللقب الموسم الماضي قبل أن يحسمه الرفاع لصالحه في الجولة الأخيرة.

وتعادل المنامة مع الحالة في الجولة الثالثة، ولم يحصد سوى نقطتين فقط خلال 3 مباريات خاضها في بطولة الدوري هذا الموسم.

غياب الانتصار

بعد مرور 3 جولات على الدوري، لم تذق 5 فرق طعم الانتصار حتى الآن هي الرفاع الشرقي والحالة والمنامة والبديع والبحرين.

وتعتبر فرق الحد والمنامة والبديع هي الأضعف في خط الهجوم بتسجيلها هدف واحد فقط في 3 مباريات، بينما الحد هو أضعف خط دفاعي حيث منيت شباكه بـ 6 أهداف، وهناك فريقي الرفاع والمحرق هم الأقوى دفاعيا بدخول شباكهما هدف واحد فقط.

من جهة أخرى، كشف الاتحاد البحريني لكرة القدم النقاب عن أفضل لاعب في الجولة الثالثة من دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم.

وكتب الاتحاد البحريني عبر حساباته في تويتر وإنستجرام صباح اليوم الأحد إنه تم "اختيار لاعب الخالدية مهدي حميدان كأفضل لاعب في الجولة الثالثة من دوري ناصر بن حمد الممتاز".

ونال الدولي مهدي حميدان هذه الجائزة بعد مساهمته الكبيرة في فوز فريقه الخالدية على الحد بأربعة أهداف نظيفة، في الجولة الثالثة من الدوري.
 

وتمكن حميدان من تسجيل هدف وصناعة هدفين، أمام الحد، كما خلق أكثر من 3 فرص حقيقية للتهديف.

وكان حارس الأهلي إبراهيم لطف الله قد حصل على الجائزة في الجولة الأولى، فيما كانت من نصيب لاعب الحد طلال الشروقي في الجولة الثانية.

وسيتسلم مهدي حميدان الجائزة في الجولة الرابعة، وفقا لبرتوكول الاتحاد البحريني لكرة القدم.