رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرلمان العربي يدين محاولة استهداف الحوثيين ميناء الضبة

نشر
الأمصار

أدان البرلمان العربي محاولة استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية ميناء الضبة في حضرموت بطائرتين مسيرتين، محذرًا من خطورة وتداعيات هذه الهجمات الإرهابية على الاستقرار والأمن في المنطقة.
وأكد البرلمان العربي، في بيان له تضامنه الكامل مع الحكومة الشرعية في اليمن في كل ما تتخذه من إجراءات للتصدي لهذه المليشيات الانقلابية، مشددًا على رفضه للتصعيد الذي تنتهجه جماعة الحوثي الإرهابية وإصرارها على إفشال جهود تجديد الهدنة .
وطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته والتحرك الفوري للتصدي لمثل هذه الأفعال الإجرامية التي تؤثر سلبًا على أسواق النفط العالمية، والضغط على ميليشيا الحوثي للانصياع إلى الإرادة الدولية لتجديد الهدنة، تمهيداً للتوصل لوقف دائم لإطلاق نار للتخفيف من معاناة الشعب اليمني.

الخارجية المغربية تدين هجوم الحوثي على ميناء الضبة اليمني

 

وادانت وزارة الخارجية المغربية، الهجوم الذي شنته مليشيا الحوثي، يوم الجمعة، على سفينة كانت تستعد للرسو في ميناء الضبة النفطي بمحافظة حضـرموت اليمنية.

وجددت وزارة الخارجية المغربية، في بيان صادر عنها، تضامنها الكامل مع اليمن وحكومته الشـرعية، جراء الهجوم الذي نفذته مليشيا الحوثي أمس الجمعة، على سفينة كانت تستعد للرسو في ميناء الضبة النفطي بمحافظة حضـرموت اليمنية.


وكانت مصادر عسكرية ومحلية في محافظة حضرموت قالت في تصريحات سابقة لـ"العين الإخبارية"، إن مليشيا الحوثي استهدفت بطائرات مسيرة مفخخة سفينة نفط راسية قرب ميناء الضبة النفطي دون وقوع أضرار.

وتبنت مليشيا الحوثي رسميا الهجوم الإرهابي بالطائرات المسيرة والصواريخ، والذي استهدفت ميناء الضبة النفطي بحضرموت، أثناء رسو سفينة لشحن النفط الخام قرب الميناء.


وكانت مليشيا الحوثي هددت باستهداف ناقلات النفط في خطوط الملاحة الدولية، وخاطبت شركات النفط والملاحة بأنها ستكون أهدافا عسكرية لها ضمن تصعيد حربي من شأنه نسف السلام باليمن.

 

اليمن.. مجلس الدفاع الوطني يصنف مليشيات الحوثي منظمة إرهابية

 

وأعلن مجلس الدفاع الوطني في اليمن، إدراج مليشيات الحوثي على قوائم الإرهاب، محذرًا من أن التعامل مع تلك المليشيات سيقابله إجراءات وعقوبات صارمة.

 

وأصدر مجلس الدفاع الوطني القرار رقم (1) لسنة 2022 بتصنيف ميليشيات الحوثي الانقلابية، منظمة إرهابية وفقا لقانون الجرائم والعقوبات، والاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب، والاتفاقيات والمعاهدات الدولية والإقليمية المصادق عليها من قبل الجمهورية اليمنية.

 

وبموجب ذلك وجه مجلس الدفاع الوطني، الجهات ذات العلاقة باستكمال الإجراءات اللازمة لتنفيذ القرار.

 

كما «حذر الكيانات والأفراد الذين يقدمون الدعم والمساعدة، أو التسهيلات أو أي شكل من أشكال التعاون والتعامل مع هذه الجماعة الإرهابية، بأنه سيتم اتخاذ إجراءات وعقوبات صارمة تجاههم».

 

وكان مجلس القيادة الرئاسي في اليمن وجه، السبت، الحكومة المعترف بها دوليا بردع مليشيات الحوثي وذلك عقب اجتماع طارئ لمجلس الدفاع الوطني.