رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جهاد بطو.. فلسطينية تحصل على البكالوريوس في عمر 86 عامًا

نشر
الأمصار

حصلت عجوز فلسطينية على درجة البكالوريوس، عقب تخرجها في كلية العلوم الشرعية بمدينة الناصرة.

وتدعى العجوز، البالغة من العُمر 86 عامًا، جهاد بطو، انقطعت عن التعليم منذ انتهاء دراستها في الصف الرابع الابتدائي، نتيجة مرض شديد أصاب والدتها بحسب وسائل إعلام محلية.

وجاء ترك جهاد للتعليم، رغم تفوقها اللافت للنظر، إذ انتقلت للصف الخامس الابتدائي بعد فروغها من دراستها في الفصل الدراسي الأول فقط من الصف الرابع، ومنذ هذه اللحظات بات حلمها الكبير مؤجلًا.

وتزوجت "جهاد" وأنجبت 7 أبناء، تولت بنفسها تحصيل دروسهم، وفي هذا السبيل حصلت على دورات خاصة بتعليم اللغات والرياضيات، لمساعدة صغارها من جهة، ولتهيئة نفسها على إكمال مسيرتها الدراسية.
وفي عام 2019، التحقت العجوز بكلية العلوم الشرعية، وتخرجت فيها بداية العام الجاري، رغم هذا، لم يتوقف طموحها عند هذه المرحلة، إذ تتطلع إلى الحصول على درجة الدكتوراه.

 

إصابة 3 جنود من جيش الاحتلال خلال اقتحام منزل في القدس

 

وأعلنت قوات حرس الحدود الإسرائيلية، عن إصابة 3 من عناصرها خلال اقتحامهم منزل فلسطيني نفذ عملية طعن في وقت سابق في القدس.

 

وذكر موقع حرس الحدود العبري أن القوة نفذت عملية اقتحام لمنزل الشاب الفلسطيني الذي قتل برصاص الاحتلال في وقت سابق، وقامت باعتقال والده وشقيقه واقتيدا للاستجواب، مضيفا أنه خلال عملية الاقتحام ألقيت عبوة متفجرة على القوات ما أدى لإصابة 3 من العناصر المهاجمة.

 

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، في وقت سابق اليوم السبت، إن شابًا فلسطينيًا قتل بعد إطلاق النار عليه من قبل جيش الاحتلال، وذلك بعد تنفيذه عملية طعن، بينما أصيب إسرائيلي بجروح خطيرة خلال العملية التي نفذت في مدينة القدس.

 

وذكرت تقارير عبرية مختلفة أن شابًا فلسطينيًا طعن مستوطنًا إسرائيليًا في مدينة القدس، ولاذ بالفرار إلى منطقة قريبة من حي الشيخ جراح، قبل أن تعثر عليه قوة إسرائيلية خاصة وتقوم بقتله.

 

وقالت قناة «كان» العبرية الرسمية إن «قوة خاصة من الشرطة الإسرائيلية قتلت منفذ عملية الطعن لدى فراره تجاه ملعب كرة قدم صغير قرب الشيخ جراح، على بعد كيلو متر واحد من مكان العملية».