رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ملك البحرين يشيد بدور الإمارات إقليميًا ودوليًا

نشر
 ملك البحرين، حمد
ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة

أكد ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، اليوم السبت، اعتزازه بالعلاقات التاريخية الأخوية الراسخة التي تجمع بين مملكة البحرين وشقيقتها دولة الإمارات العربية المتحدة والتي ترتكز على دعائم قوية من الأخوة والرؤى والتفاهم والتنسيق المشترك.

كما أعرب ملك البحرين، خلال استقباله اليوم الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، عن تقديره للمواقف المشرفة لدولة الإمارات إلى جانب مملكة البحرين وشعبها.

وأشار الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى الدور المحوري الفاعل للإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي، وجهودها الأخيرة في الدفاع عن قضايا الأمة ودعم العمل العربي المشترك، فضلاً عن إرساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة.

ومن جانبه، رحب العاهل البحريني بالوفد الإماراتي، وأبلغه بنقل تحياته إلى الرئيس الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

كما ثمن المواقف المشرفة لدولة الإمارات إلى جانب مملكة البحرين وشعبها، مثنيا في ذات الوقت على دورها المحوري الفاعل على الصعيدين الإقليمي والدولي وجهودها الخيرة في الدفاع عن قضايا الأمة و دعم العمل العربي المشترك فضلاً عن إرساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة.

وبدوره، أعرب الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان عن بالغ تقديره لملك البحرين، وما يوليه من حرص على تعزيز وتوثيق العلاقات الوطيدة بين البلدين الشقيقين.

 

أخبار أخرى…

دبي تشهد مؤتمرًا دوليًا لبحث مستقبل مكافحة الأوبئة بالعالم

تشهد مدينة دبي الخميس المقبل عقد مؤتمر دولي لبحث مستقبل مكافحة العدوى بالأوبئة في العالم، وكيفية الاستعداد لها وسبل الحد من آثارها.

ويقام المؤتمر بحضور علماء متخصصين في علوم الأوبئة، وخبراء في التعقيم والوقاية من آثار الفيروسات وأطباء معنيين بعلاج الأمراض الفيروسية والأمراض المعدية.

ويتحدث في المؤتمر الدكتور فلوريان بريل الأكاديمي والباحث المتخصص في علوم مكافحة الأوبئة في المانيا، والدكتور حاتم محمد الهاني استشاري الأمراض المعدية، رئيس الوقاية من العدوى ومكافحتها بوزارة الصحة بالسعودية، وصفوان عبدالله خبير التعقيم والوقاية من الفيروسات.

وقالت صفا قدومي مسؤول تنظيم المؤتمر إن المؤتمر يعد خطوة استباقية للتنبؤ بتطورات الفيروسات عالميا، مشيرة إلى أنه يأتي ضمن الجهود العالمية من قبل الأكاديميين والخبراء والمتخصصين للاستعداد المبكر لظهور الفيروسات.

وذكرت أن الجلسات سوف يشارك فيها خبراء ومتخصصون من مختلف أنحاء العالم، خصوصا دول أوروبا ودول الخليج والمنطقة العربية، ومنها الإمارات والسعوديةتشهد مدينة دبي يوم الخميس المقبل عقد مؤتمر دولي لبحث مستقبل مكافحة العدوى بالأوبئة في العالم، وكيفية الاستعداد لها وسبل الحد من آثارها. ومصر والكويت والأردن والبحرين، إضافة إلى الولايات المتحدة الامريكية وألمانيا.

وأضافت قدومي، للصحفيين اليوم السبت، أن الجلسات تبحث موضوعات الميكروبات البيئية والعدوى المكتسبة في المستشفيات، وكيفية التصدي للأمراض المعدية في المنشآت الصحية، وكيفية اختبار فعالية المطهرات في التصدي للفيروسات.