رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مهرجان القاهرة السينمائي يعلن عدد شاشات عرض أفلام دورته الـ44

نشر
مهرجان القاهرة السينمائي
مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن عدد شاشات العرض المقرر أن تستضيف عروض الأفلام المشاركة في الدورة الـ44، التي ستقام في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر المقبل.

وكشف المهرجان أن إجمالي عدد شاشات العرض هم 8 موزعين كالآتي: 3 قاعات تابعة لدار الأوبرا المصرية (المسرح الكبير - المسرح الصغير - مسرح النافورة)، وقاعتي سينما ومسرح الهناجر بساحة الأوبرا، وقاعتي سينما الزمالك، وقاعة إيوارت بمركز التحرير الثقافي في الجامعة الأمريكية بميدان التحرير.

وتعتبر الدورة الـ44، هي العام الثاني على التوالي الذي يتعاون فيه المهرجان مع الجامعة الأمريكية، إذ استضافت قاعة إيوارت العام الماضي عدة عروض وفعاليات أخرى، حظيت بإقبال جمهور المهرجان.

ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأفريقيا والأكثر انتظاما، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والأفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين بباريس "FIAPF".

 

أخبار أخرى…

أنجلينا جولي تلعب دور مغنية الأوبرا ماريا كالاس فى فيلم جديد

حصلت أنجلينا جولي على دور العمر، حيث أعلنت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار، أنها ستلعب دور مغنية الأوبرا الشهيرة ماريا كالاس، فى فيلم جديد، وذلك وفقا لما نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

اشتهرت الفنانة الأوبرالية بمجموعتها المذهلة على خشبة المسرح، بالإضافة إلى حياتها العاطفية المضطربة التي تضمنت قصة حب مع اليوناني أرسطو أوناسيس، الذي تزوج جاكي كينيدي.

وقالت جولي في بيان: "إنني أتحمل مسؤولية حياة ماريا وإرثها على محمل الجد سأبذل قصارى جهدى لمواجهة التحدى"، كما ذكرت نجمة Tomb Raider مخرج الفيلم، بابلو لارين، الذى قالت إنها "أعجبته منذ فترة طويلة"، وأضافت الأم لستة أطفال: "أن تُتاح الفرصة لرواية المزيد عن قصة ماريا معه، وبسيناريو لستيفن نايت، هو حلم".

أخبار أخرى.. 

مصر: موعد عرض مسلسل بيت فرح بطولة فتحي عبد الوهاب

يعرض اليوم مسلسل “بيت فرح”، والذى يقوم ببطولته الفنان فتحي عبد الوهاب وذلك على قناة الحياة ومن المقرر أن يعرض من السبت الى الأربعاء. 

وتدور أحداث مسلسل "بيت فرح"  في إطار اجتماعي كوميدي، حول رجل يعيش في شقة داخل عمارة سكنية، ويعاني من الوحدة والعزلة بعد وفاة زوجته، ويحدث العديد من المواقف مع جيرانه بالعمارة التي تغير شكل حياته تماما؛ حيث يكون لهذا الشخص حكاية مع كل جار في العمارة.