رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الملك تشارلز يخطط لأكبر جولة عالمية للعائلة الملكية بمناسبة بداية عهده

نشر
الأمصار

ينطلق الملك تشارلز الثالث، ملك بريطانيا، في أكبر جولة للعائلة الملكية فى العالم بمناسبة بداية عهده، حيث سيزور الملك أستراليا ونيوزيلندا والعديد من دول الكومنولث في منطقة البحر الكاريبى، وفقا لموقع "ديلى ميل".

وورد أن الملك يخطط لرحلات داخلية وخارجية مختلفة بنفسه، تاركًا الملكة القرينة كاميلا، لحضور مشاريعها الشخصية في المنزل، وذكرت مصادر ملكية أن جولة حول العالم لمدة عامين ستعرف الملك الجديد للعالم "ومد يد الصداقة والدعم".

ويقول التقرير: "كان بإمكان الملك تشارلز زيارة العديد من الدول كما فعلت الملكة إليزابيث في السبعينيات، عندما سافرت إلى 52 دولة من دول الكومنولث و21 دولة أخرى للاحتفال بيوبيلها الفضى"، فيما يقال إن قصر باكنجهام يفكر في القيام برحلات إلى أستراليا وكندا "في أقرب وقت ممكن"، كما أن الملك متحمس أيضًا لزيارة ما لا يقل عن اثنتي عشرة دولة أخرى حيث يكون العاهل.

وقد زار بالفعل 45 من 56 دولة من دول الكومنولث أثناء زيارته لأمير ويلز - العديد منها في عدة مناسبات، وبحسب ما ورد كان الملك "يدرك تمامًا" أن العديد من دول الكاريبي ستفكر في أن تصبح جمهوريات خلال زياراته، ويمكن أن يقوم تشارلز وكاميلا بأول زيارة دولة لجنوب إفريقيا في وقت مبكر من الشهر المقبل حيث يتم الاستعداد لوصولهم.

أخبار أخرى..

اسوشيتيد برس: محكمة توقف خطة بايدن لإلغاء مليارات الدولارات من ديون الطلاب

قالت وكالة "الأسوشيتيد برس" الأمريكية،  إن محكمة استئناف فيدرالية أوقفت خطة الرئيس الأمريكى، جو بايدن لإلغاء مليارات الدولارات من ديون الطلاب الفيدرالية مؤقتًا، لأنها تنظر في اقتراح من ست ولايات يقودها الجمهوريون لمنع البرنامج.

 

وأصدرت محكمة الاستئناف الثامنة قرار الوقف المؤقت يوم الجمعة ، وأمرت إدارة بايدن بعدم التصرف في البرنامج أثناء نظرها في الاستئناف.

وقال بايدن ، متحدثًا في جامعة ولاية ديلاوير ، وهي جامعة يرتادها السود تاريخيًا حيث يتلقى غالبية الطلاب منح "بيل" الفيدرالية ، إن ما يقرب من 22 مليون شخص تقدموا بطلبات للحصول على إعفاء من القرض في الأسبوع منذ أن أتاحت إدارته طلبها عبر الإنترنت.

وأوضحت الوكالة أن الخطة ، التي تم الإعلان عنها في أغسطس ، ستلغي 10000 دولار من ديون قروض الطلاب لأولئك الذين يقل دخلهم عن 125000 دولار أو الأسر التي يقل دخلها عن 250 ألف دولار. وسيحصل متلقو منحة "بيل" ، الذين يظهرون عادةً على المزيد من الحاجة المالية ، على إعفاء إضافي للديون بقيمة 10،000 دولار.

 

 وتجعل الخطة 43 مليون مقترض مؤهلين لبعض الإعفاء من الديون ، مع 20 مليونًا يمكن شطب ديونهم بالكامل ، وفقًا للإدارة.

وقال مكتب الميزانية في الكونجرس، إن البرنامج سيكلف حوالي 400 مليار دولار على مدى العقود الثلاثة القادمة. قال جيمس كامبل ، محامي مكتب المدعي العام في نبراسكا ، لقاضي المقاطعة الأمريكية هنري أوتري في جلسة استماع في 12 أكتوبر إن الإدارة تتصرف خارج سلطاتها بطريقة ستكلف الولايات ملايين الدولارات.