رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرلمان الألماني يصوت على تمديد مهام عمل قوات بلاده في العراق

نشر
الأمصار

وافق البرلمان الألماني، يوم الجمعة، على تمديد مهام عمل قوات بلاده في العراق ضمن ما يسمى التحالف الدولي المناهض لتنظيم "داعش" بقيادة الولايات المتحدة.

وصوت البرلمان في جلسة عقدها اليوم على تمديد مهام عمل القوات الألمانية ضمن تقديم الدعم والمشورة العسكرية للقوات العراقية لعام آخر.

وأكدت وزارة الدفاع الألمانية أن قواتها ستبقى لعام آخر في العراق.

ويتواجد نحو 500 عنصر من القوات الألمانية في إقليم كردستان وباقي أجزاء العراق.

 

إصابة منتسب أمني بنزاع عشائري في بغداد

 

إصابة منتسب أمني

 

أفاد مصدر أمني، اليوم الجمعة، بإصابة منتسب أمني بنزاع عشائري ضمن منطقة الشعلة بالعاصمة بغداد.

وقد صرح المصدر بأن "نزاعاً عشائرياً تتطور إلى استخدام السلاح الخفيف "مسدس" ضمن منطقة السلاميات في مدينة الشعلة بالعاصمة بغداد".

وأضاف: "النزاع أسفر عن إصابة شخص يعمل منتسب في مكافحة إجرام بغداد الجديدة".

وفي سياق آخر، انفجرت عبوة لاصقة، كانت موضوعة أسفل سيارة تويوتا، قرب مقر أمني تركي وسط السليمانية في العراق، مما أسفر عن إصابة 3 أشخاص بجروح.

وتعتبر هذه الطريقة الغامضة في التفجير باستخدام العبوة اللاصقة، مماثلة لعملية اغتيال ضابط رفيع في جهاز مكافحة الإرهاب قبل نحو أسبوع وسط مدينة أربيل.

واستهدفت العبوة أشخاصاً على صلة بمؤسسة معنية بشؤون الأتراك في المدينة.

وكانت وكالة المعلومات في الإقليم قد بثت اعترافات لمتهمين باغتيال العقيد هاوكار عبدالله رسول، وإصابة 4 أفراد من أسرته في أربيل، إثر انفجار عبوتين لاصقتين في سيارته، وورد اسم حلبجي بين المتورطين بالتخطيط للعملية.

وتأتي هذه الحوادث بعد يومين من تفجير استهدف رتلاً عسكرياً يقل قائد قوات الكوماندوز التابعة للبيشمركة في السليمانية، أسفر عن مقتل ضابط، وإصابة آخرين بينهم قائد القوة آكام عمر، المقرَّب من زعيم الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني.

 

 

أخبار أخرى..

العراق يعلن تفعيل نظام موازنة الطائرات بمحطات جديدة

 

العراق يعلن تفعيل

 

أعلنت الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية، اليوم الجمعة، تفعيل نظام موازنة الطائرات في محطات جديدة بعد تفعيله بمحطتي بغداد وبيروت.

وكشف مدير عام الشركة، كريم كاظم حسين، في بيان، إن "العمل بموازنة الطائرات الكترونياً عبر نظام Amadeus المتطور اقترب في جميع المحطات الداخلية والخارجية خلال مدة أقصاها 30/11/2022 بعد أن نجحت إدارة الشركة ضمن خطواتها الإصلاحية من العمل بالنظام الجديد في محطات (بغداد، عمان، بيروت، أنطاليا، والقاهرة)".

وأشار حسين إلى أن "تفعيل هذا النظام سيحقق زيادة كبيرة في إيرادات الشركة المالية تقدر بحدود 18660 الف دولار يومياً للرحلات التي ينفذها الطائر الأخضر وبحدود 559800 الف دولار شهرياً أي مايعادل بحدود 6،717،600 مليون دولار سنوياً وبالتالي فأن هذه الخطوة المهمة ستسهم أيضاً في تقليل مصاريف وتوفر ما يقدر بحدود 8،500،00 مليون دولار سنوياً".

وأضاف: "اعتماد الشركة النظام الجديد جاء إستناداً لتوجيهات وزير النقل ناصر حسين الشبلي وخطط إدارة الناقل الوطني الجديدة لتصحيح مسار عمل الشركة ومواكبة التكنولوجيا الحديثة في عالم الطيران".