رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعيين العراقي شوان جلال مدربا لحراس مرمى فريق نيو كاسل الإنجليزي

نشر
شوان جلال
شوان جلال

أعلن نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، اليوم الجمعة، تعيين العراقي شوان جلال، مدربًا لحراس مرمى الفريق الأول الذي ينافس في بطولة الدوري الممتاز.

وقال جلال، في تصريح للموقع الرسمي للنادي اليوم الجمعة: "سعيد بالانضمام إلى نيوكاسل يونايتد، ومتحمس للعمل مع آدم، ولم شملي مع إيدي هاو وفريق التدريب الذي أكن له الكثير من الاحترام".

وأضاف: "عملت بجد للتواجد هنا، أنا على دراية بحجم النادي والمشروع المقبل، ولا أستطيع الانتظار للبدء بمهمتي".

يذكر أن جلال الذي خاض عدة تجارب مع أندية الإنجليزية في دوري الدرجة الأولى، وسبق له المشاركة مع المنتخب العراقي في العديد من المباريات الودية والمعسكرات الخارجية خلال الأعوام الماضية، لكنه لم يحظ بالدفاع عن عرين أسود الرافدين في البطولات القارية والدولية لابتعاده عن الملاعب بسبب الإصابة.

تعرض المهاجم السويدي ألكسندر إيزاك، لإصابة عضلية ستبعده عن الملاعب إلى ما بعد مونديال 2022 في قطر على الأقل.

وسيكون لدى إيزاك، الذي كلف نيوكاسل يونايتد 60 مليون جنيه إسترليني (66 مليون يورو) في سوق الانتقالات الأخيرة، الفرصة للتعافي والعودة بنهاية العام لأن منتخب السويد لن يشارك في كأس العالم.

وأصيب المهاجم هذا الأسبوع في التدريبات، ليتعرض لإصابة في نفس عضلة الفخذ التي أصيب بها في السابق.

وصرح إيدي هاو مدرب الفريق في مؤتمر صحفي "لا أعتقد أننا سنرى أليكس يلعب مرة أخرى قبل كأس العالم، لقد تعرض لإصابة جديدة في فخذه، إنه أمر محبط للغاية بالنسبة للاعب مثله، في دوري جديد بالنسبة له، أعتقد أنه كان بدأ يتأقلم بشكل جيد".

وبعد الرحيل عن صفوف ريال سوسيداد الإسباني، شارك إيزاك (23 عاما) في 3 مباريات مع نيوكاسل في الدوري الإنجليزي وسجل هدفين.