رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يعلن تفعيل نظام موازنة الطائرات بمحطات جديدة

نشر
العراق يعلن تفعيل
العراق يعلن تفعيل نظام موازنة الطائرات بمحطات جديدة

أعلنت الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية، اليوم الجمعة، تفعيل نظام موازنة الطائرات في محطات جديدة بعد تفعيله بمحطتي بغداد وبيروت.

وكشف مدير عام الشركة، كريم كاظم حسين، في بيان، إن "العمل بموازنة الطائرات الكترونياً عبر نظام Amadeus المتطور اقترب في جميع المحطات الداخلية والخارجية خلال مدة أقصاها 30/11/2022 بعد أن نجحت إدارة الشركة ضمن خطواتها الإصلاحية من العمل بالنظام الجديد في محطات (بغداد، عمان، بيروت، أنطاليا، والقاهرة)".

وأشار حسين إلى أن "تفعيل هذا النظام سيحقق زيادة كبيرة في إيرادات الشركة المالية تقدر بحدود 18660 الف دولار يومياً للرحلات التي ينفذها الطائر الأخضر وبحدود 559800 الف دولار شهرياً أي مايعادل بحدود 6،717،600 مليون دولار سنوياً وبالتالي فأن هذه الخطوة المهمة ستسهم أيضاً في تقليل مصاريف وتوفر ما يقدر بحدود 8،500،00 مليون دولار سنوياً".

وأضاف: "اعتماد الشركة النظام الجديد جاء إستناداً لتوجيهات وزير النقل ناصر حسين الشبلي وخطط إدارة الناقل الوطني الجديدة لتصحيح مسار عمل الشركة ومواكبة التكنولوجيا الحديثة في عالم الطيران".

 

أخبار أخرى…

السوداني والنجار يبحثان الارتقاء بواقع قطاع الاستثمار في العراق

بحث رئيس مجلس الوزراء العراقي المكلف، محمد شياع السوداني، ورئيس هيئة الاستثمار الوطنية سهى النجار، الارتقاء بواقع قطاع الاستثمار في العراق.

وبحسب بيان لمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء المكلف، اليوم الجمعة فأن "رئيس مجلس الوزراء المكلف، محمد شياع السوداني، استقبل أمس، رئيسة هيئة الاستثمار الوطنية سهى النجار".

وأضاف البيان، أن "السوداني، اطلع على إيجاز يخص سير الاستثمار في العراق، واستعراض أهم المعوّقات التي تواجه عمله، والآليات المعتمدة لمواجهة حالة التلكؤ في بعض المشاريع الكبيرة".

وبحث الجانبان خلال اللقاء القوانين والتعليمات النافذة بهذا المجال وسبل تطويرها، من أجل الارتقاء بواقع قطاع الاستثمار الذي يعد أحد أهم القطاعات الاقتصادية في العراق.

 

أخبار أخرى….

واشنطن: أعمال حكومة السوداني ستحدد مدى عمق العلاقات الأمريكية العراقية

أكدت السفيرة الأمريكية في بغداد، آلينا رومانوسكي، اليوم الجمعة، على جاهزية الولايات المتحدة الأمريكية للعمل مع رئيسي العراق عبد اللطيف رشيد، والوزراء المكلف محمد شياع السوداني.

وقالت السفيرة الأمريكية عبر "تويتر": "تحدثت عن التحديات التي يواجهها العراق من الناحية الاقتصادية وتغير المناخ والفساد والأمن والسيادة".

وأضافت: "جاهزون للعمل مع رئيس الوزراء المكلف ورئيس الجمهورية، وستحدد أعمال الحكومة الجديدة مدى اتساع وعمق العلاقات الأمريكية العراقية".