رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ماوريسيو بوكيتينو يقترب من تدريب أحد الأندية الإنجليزية

نشر
الأمصار

اقترب ماوريسيو بوكيتينو، مدرب باريس سان جيرمان السابق، من العودة مجددا للعمل في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وذكرت تقارير صحفية أن بوكيتينو هو المرشح الأبرز لقيادة أستون فيلا خلفا لستيفن جيرارد الذي أقيل مساء الخميس، في أعقاب الخسارة 0-3 أمام فولهام.

وذكرت صحيفتا "ديلي ميل" و"تيليجراف" أن بوكيتينو كان موجودا بالفعل في محيط نادي أستون فيلا، قبل إقالة جيرارد من منصبه.

وتستعد إدارة أستون فيلا لتقديم راتب جيد للمدرب الأرجنتيني، لإقناعه بقبول مهمة الفريق الذي يقبع في المركز 17 بجدول البريميرليج.

وارتبط اسم بوكيتينو بالعديد من الأندية الأخرى مثل تشيلسي ونيس وبرايتو، وذلك منذ إقالته من تدريب باريس بنهاية الموسم الماضي.

ونوهت التقارير إلى أن الدنماركي توماس فرانك المدير الفني لفريق برينتفورد، يبقى الخيار الثاني خلف بوكيتينو في حسابات أستون فيلا، لكنه متعاقد مع ناديه حتى يونيو 2025.

وسيتولى المدرب المساعد نيل كريتشلي، القيادة الفنية لأستون فيلا بشكل مؤقت، لحين التعاقد مع مدير فني جديد.

في سياق متصل، أعرب جراهام بوتر، المدير الفني لتشيلسي، عن سعادته بالفوز الذي تحقق على أستون فيلا، مشيدا بماسون مونت صاحب هدفي الفوز.

وحقق تشيلسي فوزا هاما على أستون فيلا، بهدفين دون رد، مساء اليوم الأحد، على ملعب فيلا بارك، ضمن مباريات الجولة 11 للبريميرليج.

وقال بوتر، في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس": "لقد كانت مباراة صعبة، أستون فيلا جعلنا نعاني، خاصة في الشوط الأول".

وأضاف: "على الرغم من أننا سجلنا هدفا مبكرا، لكنهم وضعونا تحت الضغط وقام حارسنا (كيبا) ببعض التصديات الجيدة".

وتابع: "من المهم العودة من مباراة دوري أبطال أوروبا للرد، أنا سعيد للاعبين، حققنا 3 نقاط مهمة، لديهم لاعبين جيدين، وجماهيرهم رائعة".

وأكمل: "النتائج مهمة ولا هوادة فيها، هذه هي الطريقة التي يجب أن ندير بها اللاعبين والفريق".

وعن تألق ماسون مونت وتسجيله هدفي الفوز، قال: "نحن نؤمن كثيرا بماسون مونت، نحبه كلاعب، وهو رجل رائع، يمكنك أن ترى تأثيره على الفريق وهو يعمل بجد من أجلنا".

وعن أداء كيبا أريزابالاجا، قال: "لقد كان أداء من الطراز العالمي، خاصة في الشوط الأول، أنا سعيد حقا له، لقد مر بفترة صعبة، لكنه عاد".