رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسعار الذهب في الأردن الجمعة 21 أكتوبر

نشر
الأمصار

بلغ سعر بيع غرام الذهب عيار 21 الأكثر رغبة بين الأردنيين، اليوم الجمعة، بالسوق المحلية 33.8 دينارًا، لجهة الشراء من المحلات مقابل 32.3 دينارا لجهة البيع، وفق التسعيرة المعلنة من قبل نقابة أصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات.

وبلغ سعر غرام الذهب عياري 24 و18، 39.9 و30.1 دينارا على التوالي لجهة شراء المواطنين.

الأردن.. 2180 سائحًا من ألمانيا يصلون إلى العقبة.. الجمعة

يصل 2180 سائحًا من ألمانيا، إلى العقبة الجمعة على متن باخرة، وفق مفوض السياحة والبيئة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نضال المجالي.

وقال المجالي، الأربعاء، إنه تم تأكيد زيارة 34 باخرة سياحية من أصل 48 للعقبة، حتى نهاية العام الحالي.

وأعلنت سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة عن وصول الباخرة مين شفت غدا والتي تقل على متنها ما يقارب 2180 سائحًا من جنسيات أوروبية في إشارة لتعافي الحركة السياحية بعد جائحة كورونا.

وحطت في مطار الملك حسين الدولي في مدينة العقبة أمس الأربعاء طائرة «تشارتر» قادمة من باريس تحمل على متنها 189 سائحا فرنسيا .  وبحسب بيان لهيئة تنشيط السياحة أمس، أكد وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز، أهمية هذه الخطوة التي من شأنها التأكيد على عودة العمل على استقطاب المزيد من رحلات الطيران الى  المملكة بقصد السياحة.

وقال الوزير الفايز إن استقبال الطائرة السياحية في العقبة وانطلاق السياح منها لزيارة كافة المواقع السياحية والاثرية في المملكة، سيدعم السياحة نحو الأمام، ويساهم بدوران عجلة الحركة السياحية. من جانبه، قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، ان هذه الخطوة جاءت بجهود مشتركة وبروح الفريق الواحد بين وزارة السياحة والهيئة وسلطة العقبة والشركات السياحية المعنية، بهدف النهوض بالنشاط السياحي في المملكة.

مفوض السياحة والبيئة في سلطة منطقة العقبة الخاصة الدكتور نضال المجالي اكد ان تعزيز الحركة السياحية في العقبة من خلال استقبال عدد من الرحلات للطيران العارض في مقدمة قرب بدء حركة الطيران المنخفض التكاليف تحقق الزخم المطلوب لضمان حركة سياحية نشطة وتؤكد اهمية العقبة والمثلث الذهبي في جدول السائح  حول العالم الباحث عن التميز والتنوع في المنتج السياحي، حيث نعمل بجهد وتوافق مع كافة الشركاء لضمان اقامة اطول وخدمة اكثر تميز وايجاد انشطة وفعاليات توكد للسائح انه اختار المدينة الافضل لقضاء اجازة.