رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس التونسي يتابع مع وزيرة العدل التحقيقات في غرق مركب جرجيس

نشر
 الرئيس التونسي/
الرئيس التونسي/ قيس سعيد

قام الرئيس التونسي قيس سعيد، خلال لقائه، مع وزيرة العدل ليلى جفال، بمتابعة سير التحقيق الذي تم فتحه حول الظروف والملابسات والخلل الذي وقع إثر فاجعة غرق مركب بعرض سواحل جرجيس.

وأكد الرئيس التونسي متابعته المستمرة لهذا الملف وغيره من الملفات الأخرى، وعلى ضرورة أن تسير التحقيقات كما ينص على ذلك القانون، وأنه لا مجال لاستثناء أحد لأن كل المواطنين سواء أمام القانون.

وفي سياق آخر، شدد الرئيس قيس سعيد، على ضرورة أن تقوم النيابة العامة بدورها كاملا في إقامة الدعاوي ضد من استغلوا وظائفهم ومارسوا ضغوطات على المواطنين لجمع التزكيات لانتخابات أعضاء مجلس نواب الشعب المقررة في 17 ديسمبر القادم.

وبحسب بيان لرئاسة الجمهورية التونسية فأن اللقاء تناول سير العمل بالجهات القضائية بوجه عام.

 

أخبار أخرى….

وزير التشغيل التونسي: الحكومة ليس لديها أي نية لرفع الدعم

أكد وزير التشغيل والتكوين المهني التونسي نصر الدين النصيبي، اليوم الخميس، أن الحكومة ليس لديها أي نية لرفع الدعم في البلاد.

وقال النصيبي، في تصريحات صحفية نقلتها وكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات)، اليوم الخميس:"إنما الحكومة تسعى ضمن محاور البرنامج الوطني للإصلاحات، إلى حوكمة منظومة الدعم وتوجيهها إلى مستحقيها الفعليين"، مؤكدًا أن الهدف الحقيقي للحكومة من برنامج الإصلاحات هو دفع الإنتاج وتحقيق نسب نمو أكبر، وفتح مجالات عمل جديدة.

وأوضح النصيبي أن تحقيق تلك الأهداف يتطلب الشروع في تنفيذ البرنامج الوطني للإصلاحات الاقتصادية، وحوكمة المؤسسات العامة، وتطوير منظومة الضرائب، وتحسين مناخ الأعمال والاستثمار، مشيرا إلى أن تمويل برنامج الإصلاحات سيكون عن طريق القرض المتوقع إنهاء مرحلته الأخيرة مع صندوق النقد الدولي في شهر ديسمبر المقبل بقيمة 1.9 مليار دولار.

وكانت الحكومة التونسية قد عرضت نهاية شهر سبتمبر الماضي، محاور البرنامج الوطني للإصلاحات، ويشمل تنشيط الاستثمار وتحسين مناخ الأعمال، وتعزيز مباديء المنافسة النزيهة، وإصلاح منظومة الضرائب، وتعزيز الرقمنة، وتثمين رأس المال البشري، وتطوير أداء وكفاءة القطاع العام، وإصلاح منظومة دعم المواد الأساسية، وإصلاح منظومة دعم المحروقات.

أخبار أخرى..

تونس وأوروبا يبجثان سبل تعزيز التعاون بينهما

بحث وزير الاقتصاد والتخطيط التونسي سمير سعيد، مع نائب رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (BERD) مارك بومان، سبل تعزيز التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة، بحضور مديرة مكتب البنك بتونس نوديرا مانسوروفا .

وذكر بيان لوزارة الاقتصاد اليوم الخميس أن اللقاء تناول التعاون المالي والفني القائم بين تونس والبنك، والإمكانيات المتاحة لتعزيز هذا التعاون في الفترة القادمة، في إطار الأولويات الوطنية التونسية ودفع التنمية الاقتصادية والاجتماعية.