رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتحاد الكرة: تعيين طاقم حكام أجنبي للسوبر المصري

نشر
الأمصار

استقر مسئولو اتحاد الكرة المصري، برئاسة جمال علام، على تعيين طاقم حكام أجنبي لمباراة الأهلي والزمالك في السوبر المصري يوم 28 أكتوبر الجاري، على استاد هزاع بن زايد بمدينة أبوظبي الإماراتية، وهو الدربي الذى تترقبه جماهير القطبين بصفة خاصة وجماهير الكرة المصرية على وجه العموم.

ويخوض الزمالك المباراة باعتباره بطل الدوري والكأس في الموسم الماضي، بينما يلعب الأهلي باعتباره وصيف بطولتى الدورى والكأس.
وأكد مجلس أبو ظبى الرياضى فى وقت سابق أن المواجهة المرتقبة طرفى الكلاسيكو المصرى الأشهر عربيا وهما بطل الدورى والكأس الزمالك والوصيف الأهلي، ستقام يوم 28 أكتوبر المقبل، في الساعة السابعة بتوقيت القاهرة.

وفاز الأهلي في مبارااته الافتتاحية بالدوري على الإسماعيلي بهدف نظيف أحرزه شادي حسين، بينما فاز الزمالك على سموحة بثنائية نظيفة أحرزها شريف رضا لاعب سموحة بالخطأ في مرماه وسامسون أكينيولا.

وتتراوح أسعار تذاكر الـVIP في مدرجات ملعب هزاع بن زايد بين 25 ألف درهم إلى 50 ألف درهم حسب مكان الجلوس فى تلك الفئة.

يذكر أن هذه هى المرة الخامسة التى سيلعب فيها كأس السوبر المصري في دولة الإمارات بعد مواسم 2015 و2017 و2018 و2020.

ويتم نقل السوبر المصري بين الأهلي والزمالك عبر قنوات أون تايم سبورت، كما سيتم نقل المباراة أيضًا عبر قناة أبوظبي الرياضية.

 

تعرف على تفاصيل عقد رعاية الأهلي المصري الجديد

 

ونجح النادي الأهلي المصري في الحصول على عقد رعاية ضخم مع بداية موسم 2022-2023، والذي وقعه مع شركة "إتصالات" الإماراتية.

وعبر قناة الأهلي التليفزيونية، تحدث سعد شلبي، المدير التنفيذي للنادي، عن الفارق الضخم بين العقد الجديد وسابقه.
وقال شلبي "عقد الرعاية مع شركة اتصالات، يفوق العقد الأخير مع كافة الرعاة بنسبة تتراوح من ١3 إلى ٢٥٪ بحد أقصى، شاملة الحوافز المالية بعد الفوز بالألقاب المحلية والقارية".

وأشار إلى أن إجمالي قيمة عقد الرعاية الأخير كان ٥١٠ مليون جنيه في ٤ أعوام.
وشدد على أنه هناك مزايا أخرى في العقد الجديد، مثل تكفل الشركة الإماراتية بتنظيم معسكر سنوي خارج مصر يتضمن خوض عدد من المباريات الودية.

وأتم "العقد الجديد للبث الفضائي قيمته ٦٦٠ مليون جنيه لمدة ٤ سنوات، وهناك عقود رعاية أخرى سيتم توقيعها خلال الفترة المقبلة.

وبدأ الأهلي موسمه بأفضل طريقة ممكنة عبر تأهله إلى ثمن نهائي دوري أبطال أفريقيا، فضلا عن فوزه بأولى مبارياته بالدوري المصري على حساب الإسماعيلي بنتيجة 1-0.

ويبدأ المارد الأحمر عهدا جديدا مع المدرب السويسري المخضرم مارسيل كولر، الذي خلف البرتغالي ريكاردو سواريس.