رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس اللبناني يتسلم أوراق اعتماد سفيري الفاتيكان وسلطنة عمان

نشر
الرئيس اللبناني/
الرئيس اللبناني/ ميشال عون

تسلم الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم الخميس أوراق اعتماد سفير الفاتيكان المونسنيور بلبنان باولو بورجيا وسفير سلطنة عمان أحمد بن محمد بن سعيد السعيدي.

وقد تمت المراسم الرسمية لتقديم أوراق الاعتماد في حضور وزير الخارجية بحكومة تصريف الأعمال عبد الله بو حبيب وعدد من المسئولين.

وكان في استقبال السفيرين بالقصر الجمهوري موسيقى الجيش بنشيد لبنان التي يمثلها كل سفير، وتم رفع علم دولته على سارية القصر الجمهوري إلى جانب العلم اللبناني. 

وخلال الحفل، نقل السفيران إلى الرئيس عون تحيات البابا فرنسيس وسلطان عمان هيثم بن طارق آل سعيد، وشددا على العمل على كل ما من شأنه تعزيز العلاقات الثنائية بين الكرسي الرسولي وسلطنة عمان ولبنان.

ومن جانبه، حمل الرئيس اللبناني عون السفيرين تحياته الى مسؤولي دولتيهما، مؤكدا في المقابل حرص لبنان على تمتين العلاقات الثنائية بما يعود بالفائدة على لبنان ودولتيهما واللبنانيين.

 

أخبار أخرى….

الخارجية اللبنانية: فوز سوزان جبور بعضوية اللجنة الفرعية للوقاية من التعذيب

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية فوز المرشحة اللبنانية سوزان جبور بعضوية اللجنة الفرعية للوقاية من التعذيب التابعة للأمم المتحدة للفترة من 2023 وحتى عام 2026.

أعربت الخارجية عن شكرها للدول الأعضاء في "البروتوكول الاختياري لاتفاقية مناهضة التعذيب" على التصويت للمرشحة.

وأوضحت في بيان، اليوم الخميس، أن المرشحة اللبنانية حصلت على ثاني أعلى نسبة أصوات بلغت 82 من أصل 86 صوتا.

وأضافت: “أن ذلك الفوز جاء نتيجة لحملة تبادل التأييد التي قامت بها وزارة الخارجية والمغتربين، معربة عن اعتزازها بمسار جبور”.

 

أخبار أخرى…

انتخابات الرئاسة اللبنانية: ارتفاع حظوظ ميشال معوض لتمثيل المعارضة

ارتفعت حظوظ المرشح للرئاسة اللبنانية النائب ميشال معوض في الجلسة النيابية الثالثة المخصصة لانتخاب رئيس جديد للجمهورية اليوم بعدما حصل على 42 صوتا بزيادة قدرها 6 أصوات عن النتيجة التي أسفرت عنها الجلسة الأولى للانتخاب في 29 سبتمبر الماضي حينما حصل على 36 صوتا فضلا عن غياب نائبين من النواب الذين أعلنوا تأييدهم لهم عن جلسة اليوم.

ووفقا للنتائج، بات المرشح النائب ميشال معوض الأوفر حظا لتمثيل المعارضة اللبنانية في الانتخابات الرئاسية حيث انقسمت أصوات المعارضة في الجلسة الأولى للانتخاب بين ميشال معوض الذي حصل على 36 صوتا وسليم إده الذي حصل على 11 صوتا آنذاك فيما صوت 63 نائبا بورقة بيضاء و12 نائبا بعبارات رمزية وذلك من بين 122 نائبا شاركوا في الجلسة.