رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

واشنطن: الاتفاق النووي مع إيران ليس قريبًا

نشر
الأمصار

انضمت الولايات المتحدة، اليوم الخميس، إلى المملكة المتحدة وفرنسا في إثارة قضية نقل إيران لطائرات بدون طيار إلى روسيا في اجتماع لمجلس الأمن الدولي، تلقى فيه أعضاء المجلس إيجازات خبراء من الأمانة العامة للأمم المتحدة بشأن تقارير نقل هذه الأسلحة الخطرة. 

وأكدت واشنطن أنها لن تخفي في ضوء ذلك أن الاتفاق النووي مع إيران “ليس قريبا” في ضوء الدعم الايراني لـ موسكو.

وأعربت الخارجية الامريكية وفقا لبيان رسمي اصدرته عن قلقها البالغ إزاء حصول روسيا على هذه الطائرات بدون طيار من إيران، والذي يشكل انتهاكا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2231.

وبدأت الولايات المتحدة التحذير في تموز من أن إيران تخطط لنقل الطائرات بدون طيار إلى روسيا لاستخدامها في الحرب الوحشية التي تقودها هذه الأخيرة ضد أوكرانيا، ولدينا الآن أدلة كثيرة على استخدام هذه الطائرات بدون طيار لضرب المدنيين الأوكرانيين والبنية التحتية المدنية الحيوية في أوكرانيا. 

وتستمر إيران في الكذب وإنكار تزويدها روسيا بالأسلحة لاستخدامها في أوكرانيا، ونحن ملتزمون بالعمل مع الحلفاء والشركاء لمنع نقل الأسلحة الخطرة إلى روسيا. 

وأكدت الخارجية الامريكية في أنها لن نتردد في استخدام عقوباتنا والأدوات المناسبة الأخرى ضد كافة الأطراف التي شاركت في عمليات النقل هذه. 

ووشددت على مواصلة زيادة المساعدات الأمنية غير المسبوقة لأوكرانيا، بما في ذلك قدرات الدفاع الجوي، حتى تتمكن أوكرانيا من الدفاع عن نفسها في وجه هذه الأسلحة.

أخبار أخرى..

حزب المحافظين البريطاني: أي مرشح لخلافة تراس يحتاج لتزكية من 100 عضو

أعلن حزب المحافظين البريطانى، اليوم الخميس، أن أى مرشح لخلافة تراس يحتاج لتزكية من 100 عضو من نواب الحزب، حسبما ذكرت شبكة العربية.

 

وقالت صحيفة التايمز البريطانية أن رئيس الوزراء البريطانى السابق بوريس جونسون سيخوض مسابقة قيادة حزب المحافظين لتحل محل ليز تراس، وفقًا لصحيفة التايمز ، يعتقد جونسون - الذي حلت محله تراس - أن ترشيحه يصب فى "المصلحة الوطنية".

وفى نفس السياق، يعتقد أعضاء البرلمان الذين أيدوا وفى بعض الحالات عملوا على ترشيح بوريس جونسون الأول في عام 2019 أن رئيس الوزراء السابق سيخوض المنافسة على القيادة التى ستتبع استقالة ليز تروس، وفقًا لمصدرين عملوا فى حملة 2019.

أكد العديد من الحلفاء أن جونسون يمكن أن يكون مرشحًا للوحدة يمكنه تحقيق الاستقرار في البلاد ، على الرغم من حقيقة أنه استقال منذ بضعة أشهر فقط بعد أن اجتمعت سلسلة من الفضائح ، مما جعل موقفه لا يمكن الدفاع عنه.