رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هولندا تعدم 6 ملايين حيوان بسبب تفشي أنفلونزا الطيور

نشر
الأمصار

أعدمت السلطات الهولندية، حوالي 6 ملايين حيوان هذا العام، نتيجة تفشي أنفلونزا الطيور في البلاد، وهذا هو أكبر تفش مميت لأنفلونزا الطيور خلال حوالي 20 عاما، بحسب ما أعلنته هيئة سلامة الأغذية والمنتجات الاستهلاكية الهولندية، في أوتريشت اليوم الخميس.

وتضررت صناعة الدواجن بالأساس جراء تفشي المرض، وكان تم إعدام حوالي 30 مليون حيوان في 225 مزرعة خلال عام 2003، وتم تسجيل أكبر حالة تفش حتى الآن في مزرعة تقع ببلدة هيثيسين، جنوب شرقي البلاد، وهي قريبة من الحدود مع ألمانيا، حيث أصيب ما يقرب من 300 ألف من الدجاج البياض. وسيتم إعدامها خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتم في البداية رصد السلالة الجديدة من الفيروس في هولندا قبل عام.

وأفادت تقارير بأن السلالة "إتش5 إن1" شديدة العدوى، والتي تم رصدها في 96 موقعا بالبلاد، وبالأساس بين مزارعي الدواجن، وكذلك في أنحاء كثيرة من دول أوروبية أخرى.

أخبار أخرى..

حزب المحافظين البريطاني: أي مرشح لخلافة تراس يحتاج لتزكية من 100 عضو

أعلن حزب المحافظين البريطانى، اليوم الخميس، أن أى مرشح لخلافة تراس يحتاج لتزكية من 100 عضو من نواب الحزب، حسبما ذكرت شبكة العربية.

 

وقالت صحيفة التايمز البريطانية أن رئيس الوزراء البريطانى السابق بوريس جونسون سيخوض مسابقة قيادة حزب المحافظين لتحل محل ليز تراس، وفقًا لصحيفة التايمز ، يعتقد جونسون - الذي حلت محله تراس - أن ترشيحه يصب فى "المصلحة الوطنية".

وفى نفس السياق، يعتقد أعضاء البرلمان الذين أيدوا وفى بعض الحالات عملوا على ترشيح بوريس جونسون الأول في عام 2019 أن رئيس الوزراء السابق سيخوض المنافسة على القيادة التى ستتبع استقالة ليز تروس، وفقًا لمصدرين عملوا فى حملة 2019.

أكد العديد من الحلفاء أن جونسون يمكن أن يكون مرشحًا للوحدة يمكنه تحقيق الاستقرار في البلاد ، على الرغم من حقيقة أنه استقال منذ بضعة أشهر فقط بعد أن اجتمعت سلسلة من الفضائح ، مما جعل موقفه لا يمكن الدفاع عنه.

عندما سئل أحد النواب الذين شاركوا في حملة جونسون في حملة القيادة لعام 2019 ، عن كيفية تبرير موقف جونسون ليكون رئيسًا للوزراء مرة أخرى ، قال لشبكة CNN: "سيدمر الاشتراكيون اقتصادنا، وإذا لم تفهم ذلك فأنا أخشى حقًا على مستقبلنا. "