رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير خارجية السودان يلتقي السكرتير التنفيذي للمؤتمر الدولي لإقليم البحيرات العظمى

نشر
وزير خارجية السودان
وزير خارجية السودان المكلف السفير علي الصادق علي

التقى وزير خارجية السودان المكلف السفير علي الصادق علي، اليوم الخميس، السكرتير التنفيذي للمؤتمر الدولي لإقليم البحيرات العظمى السفير جاوو صمويل كاهولا.

وبحسب بيان لوزارة الخارجية بالسودان، اليوم، فإن وزير الخارجية نقل تقدير السودان للسكرتير التنفيذي والمجهودات التي يقوم بها لتطوير العمل والتنسيق بين الدول الأعضاء ، كما جدد استعداد السودان لتولّي رئاسة المنظمة في دورتها القادمة .

وبدوره، أكد السكرتير التنفيذي أنه سيواصل التشاور مع جميع الدول الأعضاء؛ بما يحقق المصلحة المشترك، مجددا ثقته في قدرة السودان على قيادة المنظمة عقب توليه رئاستها خلال الفترة المقبلة.

 

أخبار أخرى….

السودان.. مقتل 178 شخصاً وإصابة العشرات في ولاية النيل الأزرق

أكد شهود عيان مقتل أكثر من 178 شخصا وإصابة العشرات بولاية النيل الأزرق في السودان في اشتباكات قبلية جديدة اندلعت ظهر الأربعاء.

وأعرب مفوض العون الإنساني في ولاية النيل الأزرق، رمضان يسن، عن تحذيره الشديد من أن المنطقة تعيش أوضاعا إنسانية معقدة وخطيرة.

وأكد يسن إن فرق الإغاثة تواجه صعوبات كبيرة في الوصول إلى المتضررين بسبب خطورة الأوضاع الأمنية وانعدام المعينات اللوجستية، موقع سكاي نيوز عربية.

وكشف مصدر طبي في مدينة الدمازين، عاصمة الولاية المتاخمة للحدود مع إثيوبيا، إن مستشفيات المدينة تستقبل عشرات الجرحى والمصابين على مدار الساعة؛ موضحا أن معظم المصابين تعرضوا لإطلاق نار وبتر أعضاء وحروق في أجزاء متفرقة من الجسم، مشيرا إلى أن المشكلة الأكبر تكمن في أن المئات من المصابين يجدون صعوبة كبيرة في الوصول إلى المستشفيات بسبب التوتر الأمني الشديد.

كما قال الناشط الاجتماعي حسن العاقب حسن، إن توترا شديدا يسود المنطقة في ظل اتساع رقعة القتال وعمليات الحرق التي طالت مناطق سكنية الزراعية وتجارية واسعة.

وهذه الاشتباكات ليست بجديدة بل هي ضمن سلسلة من أعمال العنف التي تسود المنطقة منذ يوليو الماضي بين قبيلة "الهوسا" ومجموعات قبلية أخرى بسبب خلافات على الإدارة الأهلية في المنطقة التي تضم أكثر من 8 مجموعات إثنية.

وبحسب إحصاءات رسمية فأن عدد ضحايا الاشتباكات حتى سبتمبر بنحو 105 قتلى؛ إلا أن تقارير مستقلة أشارت إلى مقتل أكثر من 400 شخص حتى ذلك التاريخ.