رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن والإمارات يوقعان مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات التنمية الاجتماعية

نشر
الأمصار

وقع الأردن ودولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التنمية الاجتماعية.

ووقع المذكرة نيابة عن الحكومة الأردنية، وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح، وعن الحكومة الإماراتية وزير تنمية المجتمع حصة بنت عيسى بوحميد.

وتشمل المذكرة 7 مجالات في التنمية الاجتماعية، حيث جاء توقيعها على هامش أعمال الدورة 77 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، والتي يترأسها الأردن، وتأتي في إطار تعزيز العمل الاجتماعي العربي المشترك، وجهود البلدين الشقيقين لترسيخ العلاقات والتعاون الثنائي لما فيه مصلحة الشعبين، عبر تبادل الخبرات في المجالات التنمية الاجتماعية.

وركزت المذكرة على تبادل أفضل التجارب والممارسات فيما يخص تأهيل وتمكين ذوي الإعاقة، عبر الزيارات والاطلاع على تجارب الدولتين في الرعاية والتأهيل، والاستفادة من الخبرات، والاستفادة من أحدث القوانين والتشريعات التي تنظم العمل في هذا المجال.

أخبار أخرى.. 

"القباج" تلتقي رئيس وزراء الأردن بهامش اجتماعات الوزراء العرب

رحب رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة بوزراء الشئون الاجتماعية العرب المشاركين في أعمال الدورة 77 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب التي يستضيفها الأردن بمشاركة وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية نيفين القباج.

جاء ذلك خلال استقبال الخصاونة، في مكتبه برئاسة الوزراء الأردنية اليوم الخميس، وزراء الشئون الاجتماعية العرب وفي مقدمتهم وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية.  

وأكد رئيس الوزراء الأردني، خلال اللقاء الذي حضره وزير الدولة لشئون رئاسة الوزراء الدكتور إبراهيم الجازي ووزير التنمية الاجتماعية رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب أيمن المفلح، تطلع الأردن للنتائج والتوصيات التي تخرج بها مؤتمر الوزراء بعمان والذي اختتمت أعماله مساء اليوم عقب اللقاء.

وأشار الخصاونة إلى أن القمة العربية المقبلة في الجزائر والتي تنعقد بعد انقطاع استمر 3 سنوات بسبب جائحة كورونا، تكتسب أهمية خاصة في ظل الظروف والتحديات التي تواجه الأمة العربية في وقت بدأت فيه الدول العربية بالتعافي من الجائحة التي أثرت على منظومة التنمية الاجتماعية وكرست مفهوم الحماية الاجتماعية وتوسيع مظلتها خاصة خلال الأزمات.

ومن جهتهم، أكد وزراء الشئون الاجتماعية العرب أهمية هذه الاجتماعات التي عقدت بالأردن في مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة العربية والمساهمة في تنفيذ غايات وأهداف التنمية المستدامة وسـياسـات الحماية الاجتماعية.