رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ساكا يقود هجوم آرسنال لمواجهة بي إس في إيندهوفن بالدوري الأوروبي

نشر
الأمصار

أعلن ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق أرسنال، تشكيل فريقه لمواجهة نظيره فريق بى اس في إيندهوفن الهولندي، في المواجهة التي تقام في تمام السابعة المساء اليوم الخميس، على ملعب الإمارات، معقل الجانرز، ضمن منافسات الجولة الثانية المؤجلة من دور المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي.

وجاء التشكيل الرسمي لآرسنال كالتالي:

حراسة المرمى: تيرنر.

الدفاع: كيران تيرني، جابرييل،  هولدنج، تومياسو

الوسط: ساكا، ألبيرت لوكونجا، تشاكا، فابيو فييرا

الهجوم: نيكيتاه، ساكا

ويبحث فريق أرسنال عن تحقيق الإنتصار على إيندهوفن، من أجل خطف الثلاث نقاط وحسم تأهله إلي دور الـ 16 ثمن نهائي بطولة الدوري الأوروبي.
ويحتل فريق أرسنال، صدارة جدول ترتيب المجموعة الأولي ببطولة الدوري الأوروبي موسم 2022-2023، وفي رصيده 9 نقاط بالعلامة الكاملة، فيما يأتي إيندهوفن وصيفًا برصيد 7 نقاط.

ويدخل فريق أرسنال المباراة بقيادة مدربه الشاب ميكيل أرتيتا، بعد الإنفراد بصدارة الدوري الإنجليزي برصيد 27 نقطة وبفارق 4 نقاط عن مانشستر سيتي الوصيف.

وتضم المجموعة الأولى من بطولة الدوري الأوروبي أربعة فرق من بلدان مختلفة، وهى كلاً من أرسنال، جليمت، زيورخ، إضافة إلى فريق أيندهوفن الهولندي.

من جهة أخرى، قال ميكيل أرتيتا في المؤتمر الصحفي للمباراة: “مهم في أوروبا عندما تتاح لك الفرصة للاستفادة، عليك أن تفعل ذلك، دائمًا ما لا يمكن التنبؤ بما يمكن أن يحدث في المباراة التالية، ما يمكنني قوله بمشاهدت أيندهوفن، وما يقومون به محليًا ودوليًا ، ستكون مباراة صعبة حقًا”.

بشأن استبعاد زينتشينكو ومارتينيلي:
لا ، لم يتم استبعادهما ، لكننا سنرى غدًا ما نقرره. 

حول ما إذا كانت مباراة مانشستر سيتي التي تم تأجيلها مفيدة:
لا أعرف ، هذا ما هو عليه. من الواضح أن المواعيد وكمية المباريات التي لدينا ، في نهاية اليوم سيكون علينا اللعب مع الجميع ولدينا هذا الجدول الزمني وقد تكيفنا معه.

حول ما إذا كان المديرون يتحملون مسؤولية أن يكونوا قدوة في سلوكهم:
نحن نتحمل مسؤولية ، ليس فقط مع الحكام أيضًا ولكن مع اللعبة. نريد لعب هذه اللعبة واحترامها. من الواضح أن أتحدث عن أي مدرب ، لدي ما يكفي من مجرد الاعتناء بسلوكي ومحاولة القيام بالأشياء الصحيحة لنادينا.

لكن نعم ، الأمر مكثف للغاية ، تشعر بالحر الشديد، هناك لحظات مثل المباريات القليلة الماضية. لقد شاهدت العديد والعديد من الحوادث التي يجب أن يتدخل فيها حكم الفيديو المساعد وهناك الكثير من الجدل والكثير من اللحظات التي تظهر فيها النتيجة في الهواء. يعتمد الأمر على قرار وليس من السهل إدارته، لكن بالطبع، لدينا مسؤولية كبيرة.