رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الزراعة العراقي يوجه بصرف مستحقات مسوقي بذور الرتب العليا لمحصول الحنطة

نشر
الأمصار

وجه وزير الزراعة العراقي، محمد كريم الخفاجي، اليوم الخميس، بصرف مستحقات مسوقي بذور الرتب العليا لمحصول الحنطة.

وقال المدير المفوض للشركة العراقية لانتاج البذور، نزار الكبيسي، في بيان له: "استنادا الى توجيهات الوزير العراقي، محمد كريم الخفاجي وبعد الاجتماعات المشتركة مع رئيس مجلس ادارة الشركة عباس جميل الشبكي، فضلا عن مدراء المواقع التابعين للشركة، تم تنفيذ توجيه الوزير بصرف مستحقات الفلاحين المتبقية بذمة الشركة من بذور الحنطة لهذا العام ومن السيولة النقدية للشركة للموسم الزراعي 2021 – 2022".

ودعا “الكبيسي”: "جميع الفلاحين والمزارعين من منتجي بذور الحنطة للرتب العليا الى مراجعة جميع مواقع الشركة يوم الاحد القادم المصادف 22/ تشرين الأول 2022، مستصحبين معهم المستمسكات القانونية الاصلية"

أخبار أخرى..

وزير النفط العراقي يعلن بدء التشغيل التجريبي لمصفى كربلاء المقدسة

أعلن وزير النفط العراقي، احسان عبد الجبار إسماعيل، اليوم الخميس، عن بدء التشغيل التجريبي لمصفى كربلاء المقدسة.

وذكر “إسماعيل”، في كلمة له خلال حفل تشغيل مصفى كربلاء المقدسة،  أن "مشروع مصفى كربلاء المقدسة يعد هو الأضخم منذ اربعين عاماً مضت"، مبيناً، أن "المشروع بدأ تشغيله تجريبياً".

وأضاف، أن "المشروع سينتج تسعة ملايين لتر من مادة الكازولين (بانزين عالي الاوكتاين)"، مشيراً الى أن "المشروع سيساعد في حفظ المال العام".

ولفت الوزير، إلى أن "الاستثمار في المشاريع المربحة أفضل شيء للاقتصاد الوطني"، موضحاً، أن "الوزارة كانت حريصة منذ السابق على إنجاح هذا المشروع".

وفي سياق أخر، أصدر قائد عمليات بغداد بالعراق، الفريق الركن أحمد سليم، اليوم الخميس، توجيهاً للسيطرات الثابتة في أوقات الذروة الصباحية والمسائية.

وذكر إعلام عمليات بغداد في بيان له، أن "قائد عمليات بغداد الفريق الركن أحمد سليم وجه بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد وللمساهمة بتخفيف الزخم المروري في العاصمة، بفتح جميع الممرات في سيطرات التفتيش الثابتة"، مشيراً الى أن "ذلك يكون في أوقات الذروة (الصباحية والمسائية)".

 

وأضاف، أن “ذلك جاء لتسهيل انسيابية حركة السير والتقليل من الازدحامات ورفع العبء عن كاهل المواطنين خلال التوجه الى الدوام والعودة منه مع مراعاة الجانب الأمني”.