رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جوندوجان: هالاند سينافس في المستقبل على الكرة الذهبية

نشر
الأمصار

يعتقد إيلكاي جوندوجان قائد مانشستر سيتي، أن زميله إيرلينج هالاند لديه كل الصفات اللازمة ليتم تصنيفه كفائز محتمل بالكرة الذهبية في المستقبل.

على الرغم من بلوغه 22 عامًا فقط، فقد أثبت هالاند الذي انضم إلى السيتي من بوروسيا دورتموند في الصيف، نفسه كواحد من أكثر المهاجمين إثارة وموهبة في كرة القدم العالمية.

وسجل هالاند 20 هدفًا في أول شهرين له في النادي، مما أدى إلى إنشاء مجموعة من الأرقام القياسية، بما في ذلك تسجيل ثلاثية في ثلاث مباريات متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز في ملعب الاتحاد.

احتل هالاند المركز العاشر في تصنيفات الكرة الذهبية 2022 في حفل هذا الأسبوع الذي أقيم في باريس، حيث حل كيفن دي بروين في المركز الثالث ورفع كريم بنزيمة الجائزة.

 قال جوندوجان عن : "هناك جودة يمكن للجميع رؤيتها، هناك الكثير من الجودة التي يجلبها بالفعل في فريقنا".

وأضاف: “ولكن أيضًا الطريقة التي يتعامل بها مع الأشياء التي تهمه والعقلية، والتصميم لديه في يوم المباراة وأيضًا في الحصص التدريبية في غرفة تبديل الملابس، وفوق ذلك فهو متواضع".

وتابع: “إنه يعلم أنه يتعين عليه العمل بجد للوصول إلى ما هو عليه الآن، وحتى الوصول إلى أماكن أفضل”.

وأتم: “أنا متأكد من أن كل هذا معًا سيحسنه أكثر وأكثر. ليس فقط هذا الموسم ولكن في السنوات القليلة المقبلة، إنه بالفعل سيتحسن وأعتقد أن هذا سيزيد من فرصه في الفوز بالكرة الذهبية”.

في سياق متصل، كشفت تقارير صحفية قطرية عن تواجد الثنائي محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، ورياض محرز جناح مانشستر سيتي ومنتخب الجزائر، ضمن الطاقم التحليلي لقنوات "بي إن سبورتس" القطرية. 

وتستعد قطر لاستضافة كأس العالم 2022 المقرر انطلاقه أواخر شهر نوفمبر المقبل.

وأكد موقع ستاد الدوحة أن محمد صلاح والجزائري رياض محرز ضمن فريق التحليل بقنوات "بي إن سبورتس" لبطولة كأس العالم 2022.

ومن المقرر أن تتوقف جميع الدوريات وقت إقامة بطولة كأس العالم الحدث الذي ينتظره عشاق كرة القدم كل 4 سنوات.