رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس وزراء هنغاريا يعارض الخطة الأوروبية للتخلي عن الغاز الروسي

نشر
الأمصار

توجه رئيس وزراء هنغاريا فيكتور أوربان بسؤال لمعارضي الغاز الروسي، منتقدا فيه خطة المفوضية الأوروبية الجديدة للمشتريات المشتركة للغاز الطبيعي.

وقال "أوربان"، في تغريدة نشرها عبر حسابه في "تويتر"، "تذكرني خطة بروكسل الأخيرة بفترة شراء اللقاحات، كانت بطيئة ومكلفة، ويقولون لي إن الغاز الروسي سيئ، ويقولون إنه يجب علينا التوقف عن شرائه، لكن لا أحد يخبرنا بما يمكننا استبداله به، ليس في غضون خمس سنوات، ولكن غدا نحن بحاجة إلى إدارة اقتصادنا، هذا واضح".

وبحسب أوربان، فإن وقف إمدادات الوقود الروسي سيؤدي إلى مشاكل في اقتصادات الدول الأوروبية.

واقترحت المفوضية الأوروبية، هذا الأسبوع، حزمة جديدة من الإجراءات لمكافحة أزمة الطاقة، ومن المخطط إجراء عمليات شراء مشتركة إلزامية لـ 13.5 مليار متر مكعب من الغاز لملء مرافق التخزين بحلول الشتاء، وإنشاء آلية للحد من الأسعار المرتفعة بشكل مفرط في مركز TTF ووضع سعر جديد لسوق الغاز الطبيعي المسال، كما يجب أن توافق جميع دول الاتحاد الأوروبي على هذه المقترحات.

 

 

اقرا ايضا.. 

 

بولندا تتسلم 144 مليون يورو من أوروبا لدعم اللاجئين الأوكرانيين

 

أعلن وزير الداخلية البولندي ماريوس كامينسكي، تسلم بلاده تمويل من الاتحاد الأوروبي قدره 144.6 مليون يورو لمساعدتها في تحمل تكاليف استقبال اللاجئين الأوكرانيين.

 

وتابع - في تصريحات نقلها "راديو بولندا" - أن "المساهمة الأوروبية رغم أنها متواضعة لأنها تغطي فقط جزءا من التكاليف التي تكبدتها بلادنا، إلا أنها تعني أن أوروبا تقدر الدور الرئيسي لبولندا في دعم أوكرانيا".

 

كما شدد كامينسكي على أن بلاده تحملت العبء الأكبر في دعم أوكرانيا ومواطنيها، إذ أرسلت مساعدات إنسانية ومعدات أمنية متخصصة ورحبت بمئات الآلاف من الأوكرانيين وتسعى لفرض عقوبات جديدة على روسيا، مشيرا إلى أنه على الاتحاد الأوروبي مسؤولية تقديم مساعدات مثل التي تقدمها بلاده.

زيلينسكي: سندافع عن أوكرانيا مهما كانت أفعال العدو ومخططاته


قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأربعاء، سندافع عن أوكرانيا مهما كانت أفعال العدو ومخططاته.

وتابع زيلينسكي: سنعمل على إنشاء نقاط طاقة متحركة في المناطق المدمرة.

وفي سياق أخر، أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية، عن اسقاط 4 صواريخ كروز و 8 طائرات مسيّرة لروسيا في وسط البلاد.

وقبل ذلك، حث الرئيس الأوكراني، اليونسكو على طرد روسيا من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) بسبب تدمير غارات عسكرية روسية مئات المواقع الثقافية في أنحاء أوكرانيا.