رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الإعلام اليمني: ميليشيا "الحوثي"عصابة إجرامية تمارس الإرهاب شعاراً وسلوكاً

نشر
الأمصار

أكد وزير الإعلام والثقافة والسياحة في اليمن معمر الإرياني، أن اقتحام الحوثي للسفارات الأجنبية واختطاف موظفيها استنساخ لممارسات الحرس الثوري الإيراني.

 

وقال الوزير اليمني - في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) اليوم الخميس، "إن استمرار جماعة الحوثي  التابعة لإيران، في اختطاف (12) من موظفي السفارة الأمريكية والأمم المتحدة والوكالة الأمريكية للتنمية منذ عام وإخفائهم قسرا ومنعهم من التواصل بأسرهم، يؤكد أنها مجرد عصابة إجرامية تمارس الإرهاب شعاراً وسلوكاً ولا تفقه في الأعراف الدبلوماسية والقوانين والمواثيق الدولية"، مضيفا:" أن اقتحام السفارات الأجنبية واعتقال العاملين في البعثات الدبلوماسية واستخدامهم أدوات للابتزاز والمقايضة، ممارسات ارهابية دخيلة على اليمن، ولا تمثل الشعب اليمني الذي يكن لأشقائه وأصدقائه الاحترام والتقدير".

وأشار الإرياني إلى أن قيام مليشيا الحوثي الإرهابية باقتحام السفارات واعتقال موظفيها وتهديد أمن وسلامة العاملين في الأمم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة في مجال الإغاثة الإنسانية، استنساخ سافر لممارسات الحرس الثوري الايراني الارهابية منذ الثورة الخمينية، معربا عن التضامن المطلق مع المختطفين وأسرهم، مطالباً المجتمع الدولي والأمم المتحدة بممارسة ضغوط حقيقية وفاعلة على جماعة  الحوثي لإطلاقهم فوراً وإطلاق كافة المخفيين قسراً من السياسيين والاعلاميين والصحفيين والحقوقيين والنشطاء، وإعادة إدراج الجماعة ضمن قوائم الإرهاب الدولية.

 

 

أخبار أخرى..

أمريكا تؤكد التزامها بتقديم حل دائم لإنهاء الصراع فى اليمن‎‎

 

الأمصار

صرح وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن، اليوم الأربعاء، بالتزام الولايات المتحدة بتقديم حل دائم لإنهاء الصراع فى اليمن.

وقال "بلينكن"، في بيان أورده الموقع الرسمى للخارجية الأمريكية:"قبل عام من اليوم، اخترقت قوات الحوثى المجمع الذى كانت تستخدمه السفارة الأمريكية فى صنعاء باليمن قبل تعليقها للعمليات فى عام 2015 وبدأت فى احتجاز الموظفين اليمنيين العاملين محليا دون مبرر".

ودعا وزير الخارجية الأمريكى الحوثيين للإفراج عن هؤلاء المواطنين اليمنيين وإعادتهم إلى عائلاتهم كدليل على التزامهم بالسلام للشعب اليمنى واستعدادهم للمشاركة فى حكومة مستقبلية تحترم سيادة القانون.

وتابع قائلًا:"حتى اليوم، لا يزال 12 موظفا تابعين للولايات المتحدة والأمم المتحدة محتجزين، ومعظمهم لم يتصلوا بعائلاتهم وتوفى أحدهم فى الحجز فى وقت سابق من العام الجارى".

ولفت وزير الخارجية الأمريكى، إلى أن استمرار احتجاز هؤلاء الموظفين اليمنيين يظهر تجاهلا صارخا للأعراف الدبلوماسية ويشكل إهانة للمجتمع الدولى بأسره.

وأضاف بلينكن أن الولايات المتحدة ستواصل دون توقف الجهود الدبلوماسية لتأمين إطلاق سراحهم والعمل مع الشركاء الدوليين، مشيرا إلى أن هذه الإجراءات تستمر فى التشكيك فى رغبة الحوثيين فى عودة اليمن إلى السلام.