رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

للمرة الثالثة.. الورقة البيضاء تؤجل انتخاب رئيس لبنان

نشر
رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب نبيه بري

بعد تكرار سيناريو تأجيل انتخاب الرئيس للمرة الثالثة، حدد رئيس مجلس النواب نبيه بري يوم الإثنين المقبل، موعدا جديدا لجلسة انتخاب رئيس للجمهورية.

وانتهت في وقت سابق اليوم عملية فرز أصوات النواب المقترعين في جلسة اختيار رئيس لبنان، فيما أظهرت نتائج الفرز، حصول الورقة البيضاء على 55 صوتا و42 لميشال معوض. 

وعن جلسات انتخاب الرئيس، قال البرلماني اللبناني نزيه متى في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن "أهم ما في الجلسات التي يدعو إليها رئيس المجلس أنها تعري الكتل النيابية، فبعضهم بمناكفاتهم اللاوطنية يتناتشون الفراغ، يستعطون حلا منتظرا".

وتابع: "البعض الآخر، بتضعضعهم، يدفعون إلى الفراغ من دون وجهة نظر، والبعض المثابر يحرص على إعادة تكوين الوطن ورأب التصدع وتجنب الفراغ المنتظر".

 

 

 

أخبار أخرى..

لبنان: إنشاء مستشفى ميداني في بعلبك لاستقبال حالات الكوليرا

أعلن وزير الصحة بحكومة تصريف الأعمال اللبنانية، الدكتور فراس الأبيض عن إنشاء مستشفى ميداني في منطقة عرسال بمحافظة بعلبك الهرمل (شمال شرق العاصمة بيروت) لاستقبال حالات الإصابة بوباء الكوليرا، إضافة إلى تجهيز 8 مستشفيات أخرى بدأت باستقبال المرضى.

وأوضح “الأبيض” أن الوباء يضع العبء الأكبر على المستشفيات الحكومية، ومشيرا إلى أن مستشفيات خاصة ستشارك في استقبال المرضى وسيتم الإعلان عنها في حينه.

وأكد وزير الصحة اللبناني في تصريحات له، أن المستشفيات المعنية تتلقى المستلزمات والأمصال من خلال منظمة الصحة العالمية واليونيسف وغيرها من الشركاء بالإضافة إلى الموجود في مستودعات الوزارة.

وأضاف أن لبنان طلب الحصول على كميات من لقاح الكوليرا، مشيرا إلى أنه تلقى وعدا بتأمينه في وقت قريب، وأن هناك نقصا عالميا بسبب وجود أكثر من بؤرة كوليرا في العالم ولا سيما في إفريقيا.

ولفت إلى أنه حال تأمين اللقاح سيتم إعطاء الأولوية للأماكن المغلقة على غرار السجون على أن يتم نشر الكميات الأخرى في المجتمع استنادا إلى الواقع الوبائي.

ونوه إلى أن وزارة الصحة اللبنانية بدأت بالتعاون مع وزارة الزراعة لفحص المزروعات وحسم مسألة احتوائها على جراثيم، مشيرا إلى تسجيل مقدار من التلوث في مياه ري المزروعات ما يدفع إلى ضرورة اعتماد الوقاية خصوصًا بالنسبة للنباتات الورقية.