رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصرف الإمارات يصدر مسكوكات تذكارية من الفضة لتخليد انجازات اتحاد الكرة

نشر
الأمصار

قرر مصرف الإمارات المركزي وبالتعاون مع الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، إصدار مسكوكات تذكارية من الفضة.

ويأتي هذا القرار بالتزامن مع نهائي كأس رئيس دولة الإمارات، الذي يجمع بين فريقي الشارقة والوحدة يوم الجمعة.
 

وحسب بيان الاتحاد الإماراتي، فإن إصدار هذه المسكوكة التذكارية "يهدف لتسليط الضوء على الإنجازات الكبيرة التي حققها الاتحاد منذ تأسيسه في 1971 على كافة الأصعدة".

 

وأوضح البيان أن "المصرف المركزي سيطرح 1000 مسكوكة من الفضة، تزن كلٍ منها 40 جراما، وسيتضمن الوجه الأمامي شعار واسم اتحاد الإمارات لكرة القدم باللغتين العربية والإنجليزية، وعبارة 50 عاما".

وأضاف "أما الوجه الخلفي سيتضمن شعار دولة الإمارات محاطاً باسم مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي باللغتين العربية والإنجليزية، بالإضافة إلى القيمة الاسمية للمسكوكة (50 درهماً)".

 

وشدد البيان على أن تلك العملة "لن تكون متاحة للبيع في المقر الرئيسي للمصرف المركزي وفروعه".

في هذا الصدد أكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم أن هذا الإصدار يعد خطوة تاريخية مهمة، وتكريما لكل الذين عملوا في اتحاد الكرة منذ تأسيسه إلى اليوم.

وعبّر رئيس الاتحاد الإماراتي عن سعادته بالاحتفاء بتاريخ مؤسسة رياضية وطنية عريقة أسهمت في تحقيق العديد من الإنجازات الإقليمية والقارية والدولية.

 

أخبار أخرى..

برقية تهنئة من رئيس الإمارات إلي نظيره الأوكراني.. تفاصيل

 

الأمصار

بعث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الامارات، برقية تهنئة إلى فولوديمير زيلينسكي رئيس أوكرانيا، بمناسبة مرور ثلاثين عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وأوكرانيا الصديقة.

وفي سياق متصل، أكدت دولة الإمارات، على استعدادها التام لدعم الجهود الهادفة إلى إيجاد حل سلمي للأزمة في أوكرانيا، مجددة موقفها المتمثل في الدعوة إلى الدبلوماسية والحوار واحترام قواعد ومبادئ القانون الدولي.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات عن بيان وزارة الخارجية الإماراتية أن زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات المقررة إلى روسيا غداً، تأتي في إطار سعي الإمارات المستمر للإسهام في تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة والعالم، وتعزيز التعاون المثمر والبنّاء مع القوى الإقليمية والدولية، والتواصل مع كافة الأطراف المعنية في الأزمة بأوكرانيا للمساعدة في التوصل إلى حلول سياسية فاعلة.

وأشار البيان إلى أن المباحثات الثنائية ستتطرق إلى آخر التطورات والمستجدات المتعلقة بالأزمة في أوكرانيا، حيث تسعى الدولة للوصول إلى تحقيق نتائج إيجابية لخفض التصعيد العسكري والحد من التداعيات الإنسانية والتوصل إلى تسوية سياسية لتحقيق السلم والأمن العالميين.

وفي وقت سابق، بحث المستشار الدبلوماسي للرئيس الإماراتي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، اليوم الثلاثاء، مع المبعوث الخاص لرئيس روسيا إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوجدانوف، سير العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها بما يخدم مصالحهما المشتركة، إضافة إلى مناقشة آخر التطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد قرقاش، وفقًا لما نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام) أن سياسة الإمارات ستبقى داعمة للسلام والاستقرار إقليميًا وعالميًا، وبذل كافة الجهود لتخفيف التصعيد والتوترات في مختلف مناطق العالم، مشيرًا إلى ضرورة استمرار المشاورات الجادة من قبل جميع أطراف الأزمة الأوكرانية للوصول إلى تسوية سلمية للأزمة.

من جانبه، ثمن بوجدانوف دور الإمارات وجهودها الدائمة لتعزيز السلم والاستقرار العالمي.