رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحكومة الموريتانية: نتابع باهتمام قضية اسحاق المختار

نشر
الأمصار

أعلنت الحكومة الموريتانية، أنها تعمل عبر قنوات متعددة لتقصي ومتابعة قضية الصحفي اسحاق ولد المختار، باهتام بالغ، مؤكدة أنها لن تدخر أي جهد بهذا الخصوص .

تعهد الحكومة جاء على لسان وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان ، محمد ولد اسويدات، خلال لقائه باللجنة الموحدة للمتابعة والتنسيق في قضية الصحافي اسحاق ولد المختار.

وقال الوزير إن قضية الصحافي اسحاق ولد المختار من صميم الاهتمامات الشخصية لـ رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، وفق تعبيره.

وفي مايو المنصرم زار وفد من البرلمان الموريتاني سوريا والتقى بوزير الخارجية السوري في دمشق، أعرب خلاله الأخير استعداد بلاده  للبحث عن الصحفي اسحاق ولد المختار المختفي في الأراضي السورية منذ 2013، حين كان يغطي الحرب هناك.

وطلب الوزير السوري وقتها من الوفد البرلماني أن تكتب لهم السلطات الموريتانية رسالة رسمية في الموضوع.

وسبق أن تحركت موريتانيا على المستوى الرسمي من أجل البحث عن الصحفي المختفي في الأراضي السورية، رفقة مصور لبناني وسائق سوري، ولكن دون جدوى.

موريتانيا تطلق حملة وطنية لحماية مراعيها من الحرائق

وأطلقت وزارة البيئة والتنمية المستدامة في موريتانيا، اليوم الاثنين، حملة وطنية لحماية المراعي من الحرائق الريفية، وذلك لتفادي الخسائر السنوية في المراعي جراء هذه الحرائق.

وأشرفت على إطلاق هذه الحملة وزيرة البيئة والتنمية المستدامة لاليا عالي كامارا من بلدية بنعمان التابعة لمقاطعة العيون في ولاية الحوض الغربي، وذلك بحضور والي الولاية محمدا كلي.

صيانة 8330 كلم 

وأكدت الوزيرة خلال كلمة بالمناسبة أن برنامج هذه السنة يتضمن صيانة 8330 كلم من الخطوط الواقية من الحرائق، وفتح 2370 كلم جديدة، من ضمنها فتح 200 كلم وصيانة 1930 خاصة بولاية الحوض الغربي.

ودعت الوزيرة الشركة الوطنية للاستصلاح الزراعي والأشغال إلى اتخاذ جميع التدابير اللازمة لإجراء صيانة وفتح الخطوط حسب مواصفات معايير الجودة المطلوبة، وحسب الجدول الزمني المحدد في دفتر الالتزامات.

وقدرت وزيرة البيئة المساحات الرعوية بأكثر من 16 مليون هكتار، في سبع ولايات، وذلك مقارنة مع 11 مليون هكتار في العام الماضي، مبرزة أن هذه الكمية تمثل قيمة اقتصادية تقدر بـ40 مليار أوقية على شكل وحدة علف بمعدل 2500 للهكتار.