رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأزهر الشريف يعلن معاملة الطالب الوافد كالمصري في تكلفة اشتراكات المترو

نشر
الأمصار

أعلن مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب، برئاسة نهلة الصعيدي، مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين، موافقة المهندس كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات  المصري، على معاملة الطلاب الوافدين بنفس معاملة الطلاب المصريين، من حيث تكلفة اشتراكات خطوط مترو الأنفاق.

جاء ذلك بالتنسيق بين مركز تطوير الوافدين، ومكتب فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، لمخاطبة الجهات المختصة؛ لتلبية احتياجات الطلاب الوافدين، ومراعاة لظروفهم، وتقليل الأعباء المادية والمعنوية عليهم.


خطوات الاشتراك بمترو الأنفاق للطلاب الوافدين فهى كالآتي: 


1- استيفاء استمارة طلب الحصول على الاشتراك (شهرى - ربع سنوى - سنوى) بختم النسر. 

2- صورة جواز السفر الخاص بالطالب الوافد.

3- 2 صورة شخصية حديثة.

4- يتم تحصيل الاشتراك طبقًا للمدة والمرحلة المدونة بالاستمارة + قيمة الكارت عند استخراجه، يستخرج الكارت فى أول مرة من أية مكتب اشتراكات.
 

مصر.. «التعليم» تحذر من الألعاب الإلكترونية

 

ورصدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ممارسة بعض الطلاب في عدد من المدارس التابعة لإدارات تعليمية مختلفة لعبة خطرة يحاولون خلالها تطبيق لعبة على الإنترنت وخلال خطوات اللعبة تحدث حالة من الإغماء وتعرض حياة الطالب للخطر.

 

وفي هذا الإطار، وجهت وزارة التربية والتعليم الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية بالتنبيه على مديري المدارس مراقبة أية أنشطة غير معتادة يقوم بها الطلاب قد تضر بهم، وتنفيذ حملات توعية بأضرار الألعاب الإلكترونية التي يسعى بعض الطلاب لتطبيقها على أرض الواقع.

 

كما أهابت بأولياء الأمور بمراقبة سلوك أبنائهم على الهواتف الذكية وتوعيتهم بمخاطر الألعاب الإلكترونية باعتبارهم شريكًا أساسيًا مع الوزارة في تربية الطلاب.

مصادر: قطر تبحث استثمار 2.5 مليار دولار في مصر


قالت مصادر مطلعة، الأربعاء، إن قطر تجري محادثات متقدمة لشراء حصص من أسهم الدولة المصرية في أكبر شبكة هاتف محمول في مصر وعدد آخر من الشركات، في إطار مساعي مصر لزيادة تدفقاتها المالية في مواجهة تداعيات الحرب الروسية على أوكرانيا.

ونقلت وكالة بلومبيرغ للأنباء، أنه وفقاً لاتفاق من المتوقع التوصل إليه نهائياً بنهاية العام الحالي سيستحوذ جهاز الاستثمار القطري على 20% من أسهم فودافون مصر من شركة الاتصالات المصرية المملوكة للدولة.