رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. السوداني يتلقى اتصالاً هاتفياً من أمير دولة قطر

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس الوزراء المكلّف في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، خلال اتصال هاتفي مع أمير قطر تميم بن حمد عزم الحكومة الجديدة عازمة على بناء علاقات متوازنة مع المحيطين الإقليمي والدولي.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء المكلف في بيان، إن "السوداني، تلقّى اتصالاً هاتفياً من أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، هنّأه فيه بمناسبة تكليفه بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة". 

وأضاف البيان ان" الاتصال تضمن استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيز أطر التعاون المتبادل في جميع المجالات".

وأشاد السوداني، خلال الاتصال بـ"مستوى تطور العلاقات بين البلدين"، مؤكداً "عزم الحكومة الجديدة تجاوز التحديات الراهنة وبناء علاقات متوازنة مع المحيطين الإقليمي والدولي".

من جهته، أكد أمير قطر دعم بلاده "لمساعي الحكومة العراقية الجديدة"، معرباً عن حرصه على "مواصلة تطوير العلاقات مع العراق بما يخدم الشعبين الشقيقين ويعزز الاستقرار في المنطقة".

 

 

أخبار أخرى..

العراق والأردن يبحثان سبل تعزير التعاون بين البلدين

 

الأمصار

 

أكد رئيس الوزراء المكلف  في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، حرص الحكومة المقبلة على استمرار التعاون والشراكة مع الأردن، مؤكدًا أهمية ممارسة العراق لدوره الطبيعي مع أشقائه العرب والأصدقاء.

 

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء المكلف، أن "السوداني استقبل اليوم، سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى العراق منتصر الزعبي، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز التعاون بينهما على مختلف المستويات".


 

وأكد السوداني، خلال اللقاء على "عمق العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين، وحرص الحكومة المقبلة على استمرار التعاون والشراكة مع الأردن في مختلف المجالات خصوصا المشاريع الاستراتيجية".

وشدد على "أهمية أن يمارس العراق دوره الطبيعي مع أشقائه العرب والأصدقاء في المنطقة بما يعزز الأمن والاستقرار فيها".

من جانبه، قدم السفير الأردني "التهاني للسوداني بمناسبة تكليفه لرئاسة الحكومة المقبلة، ونقل تحيات العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين، وتحيات الحكومة الأردنية وتطلعها الى مواصلة مسيرة التعاون الثنائي وتنميته، وبما يؤكد عمق العلاقات الأخوية بين العراق والأردن".