رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس النواب العراقي يهنئ اللامي برئاسة اتحاد الصحفيين العرب

نشر
الأمصار

هنأ رئيس مجلس النواب في العراق محمد الحلبوسي، اليوم الأربعاء، الأسرة الصحفية العراقية بمناسبة فوز مؤيد اللامي برئاسة اتحاد الصحفيين العرب.
 

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس البرلمان في بيان: "نتقدَّم بخالص التهاني والتبريكات إلى الأسرة الصحفية العراقية بمناسبة فوز نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي رئيساً لاتحاد الصحفيين العرب".

وأضاف: "متمنين له التوفيق في مهامه لخدمة مسيرة إعلام حرٍّ نزيهٍ وهادفٍ يتحرَّى الدقَّة، ويعمل على نقل الحقيقة لا غيرها، ولتعزيز مكانة العراق في المحافل العربية والدولية".

وجاء فوز اللامي خلال انتخابات الأمانة العامة للاتحاد العام للصحفيين العرب التي جرت اليوم في العاصمة المصرية القاهرة ضمن أعمال المؤتمر الرابع عشر للاتحاد. 

وكان قد وجه مؤيد اللامي، رئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب، الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى على رعايته للمؤتمر العام الرابع عشر الذى يعقده اتحاد الصحفيين العرب، كما وجه الشكر والتقدير لجمهورية مصر و شعبها على احتضان الاتحاد الذى يقترب من عامه الستين قريبا.

وأضاف مؤيد اللامي خلال كلمة له فى المؤتمر العام، أن هناك مسئولية كبيرة على قيادة الاتحاد القادمة، مؤكدا أن الاتحاد سيعمل خلال الفترة القادمة على تحديد علاقاته مع المنظمات الدولية و الأممية.

وأكد خلال كلمته بالمؤتمر العام لاتحاد الصحفيين العرب، أن التحديات والمشاكل والهموم التى تواجهنا واحدة فى أى دولة عربية.

ولفت، أن مصر تشرفت برئاسة الدورة العادية لمجلس وزراء الإعلام العرب.

ونوه كرم جبر:" يسعدنا أن نمد أواصل التعاون مع جامعة الدول العربية، الفترة القادمة ستشهد اختفاء كثير من الوسائل التقليدية و ظهور وسائل حديثة، فما مصير صحافتنا الورقية الموجودة فى الوطن العربى، يجب أن تتضافر جهودنا لايجاد حلول حديثة تتوافق مع التغيرات الهائلة".

ويعقد اتحاد الصحفيين العرب، مؤتمره العام الرابع عشر في مقره الدائم بالقاهرة  اليوم، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.

وبدأت الجلسة  الافتتاحية أمس الثلاثاء ، وتتواصل أعمال المؤتمر على مدار يومين وذلك بمشاركة 19 نقابة وهيئة وجمعية للصحفيين من 18 دولة عربية، والمؤتمر العام ينعقد كل 4 سنوات بحضور وفد يضم 4 أعضاء من كل دولة عربية بالإضافة إلى أعضاء الأمانة العامة الـ15.