رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي يتسلم رسالة من نظيره الجزائري

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

تسلم رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، رسالة تهنئة من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية، في بيان، ان "الرئيس رشيد، استقبل، السفير الجزائري لدى العراق بلقاسم محمودي".

وأضاف البيان، ان "السفير الجزائري، سلم رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد رسالة خطّية من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون حملت تهانيه بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية، متمنيا له  النجاح والتوفيق في تحقيق ما يتطلع إليه العراقيون من استقرار وتقدم وتطور".

وتطرقت الرسالة وفقا للبيان، الى "أهمية العلاقات الثانية  بين البلدين، وضرورة تطوير آفاق التعاون المشترك وبما يخدم المصالح المشتركة للشعبين العراقي والجزائري".

وأعرب رئيس الجمهورية، عن "شكره وامتنانه للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون على تهانيه الأخوية"، مؤكداً "وجوب تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير التعاون المشترك".

وبدوره، أكد رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، لرئيس تيار الحكمة الوطني السيد عمار الحكيم، أهمية توحيد الجهود الوطنية من أجل تشكيل الحكومة الجديدة في سبيل تلبية تطلعات المواطنين.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد،  أستقبل في قصر السلام ببغداد، رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم".

وتابع أن "السيد الحكيم قدم التهاني والتبريكات إلى الرئيس عبد اللطيف رشيد بمناسبة انتخابه رئيساً للجمهورية، مُتمنياً له التوفيق والنجاح في مهام عمله".

وأعرب الرئيس عن "شكره وتقديره إلى السيد عمار الحكيم على تهانيه"، مؤكداً "أهمية توحيد الجهود الوطنية من أجل تشكيل الحكومة الجديدة في سبيل تلبية تطلعات المواطنين".

وأكد رئيس الجمهورية العراقي، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، رغبة العراق على توطيد التعاون وتنسيق الجهود والعمل المشترك على مختلف الصعد مع فريق التحقيق الأممي حول جرائم داعش (يونيتاد).

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، أستقبل  في قصر السلام ببغداد، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة رئيس فريق التحقيق التابع للأمم المتحدة لتعزيز المساءلة عن الجرائم التي ارتكبتها عصابات  داعش (يونيتاد)  كريستيان ريتشر".

وأعرب رئيس الجمهورية عن "شكره وامتنانه لمساعد الأمين العام للأمم المتحدة على تهانيه وامنياته الطيبة"، مؤكداً "رغبة العراق على توطيد التعاون وتنسيق الجهود والعمل المشترك على مختلف الصعد".