رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي يستقبل الحكيم ويؤكد أهمية توحيد الجهود لتشكيل الحكومة

نشر
الرئيس العراقي والحكيم
الرئيس العراقي والحكيم

أكد رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، لرئيس تيار الحكمة الوطني السيد عمار الحكيم، أهمية توحيد الجهود الوطنية من أجل تشكيل الحكومة الجديدة في سبيل تلبية تطلعات المواطنين.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد،  أستقبل في قصر السلام ببغداد، رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم".

وتابع أن "السيد الحكيم قدم التهاني والتبريكات إلى الرئيس عبد اللطيف رشيد بمناسبة انتخابه رئيساً للجمهورية، مُتمنياً له التوفيق والنجاح في مهام عمله".

وأعرب الرئيس عن "شكره وتقديره إلى السيد عمار الحكيم على تهانيه"، مؤكداً "أهمية توحيد الجهود الوطنية من أجل تشكيل الحكومة الجديدة في سبيل تلبية تطلعات المواطنين".

وأكد رئيس الجمهورية العراقي، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، رغبة العراق على توطيد التعاون وتنسيق الجهود والعمل المشترك على مختلف الصعد مع فريق التحقيق الأممي حول جرائم داعش (يونيتاد).

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، أستقبل  في قصر السلام ببغداد، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة رئيس فريق التحقيق التابع للأمم المتحدة لتعزيز المساءلة عن الجرائم التي ارتكبتها عصابات  داعش (يونيتاد)  كريستيان ريتشر".

وأعرب رئيس الجمهورية عن "شكره وامتنانه لمساعد الأمين العام للأمم المتحدة على تهانيه وامنياته الطيبة"، مؤكداً "رغبة العراق على توطيد التعاون وتنسيق الجهود والعمل المشترك على مختلف الصعد".

ومن جانبه، أكد رئيس الجمهورية العراقي عبداللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، ضرورة الارتقاء بمستوى العلاقات مع بريطانيا.

وذكر بيان، أن "رئيس الجمهورية عبداللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم في قصر السلام ببغداد، السفير البريطاني لدى العراق مارك برايسون ريتشاردسون".

وقدم السفير البريطاني خلال اللقاء وفقاً للبيان "تهانيه إلى الرئيس بمناسبة تسنمه منصب رئيس الجمهورية"، مشيراً إلى "عمق أواصر التعاون التاريخي بين العراق والمملكة المتحدة".

وأكد "رغبة بلاده في تعضيد هذا التعاون تحقيقاً للمصالح المشتركة".

بدوره، شكر رئيس الجمهورية السفير برايسون على تهانيه الطيبة، مشدداً على "ضرورة الارتقاء بمستوى العلاقات وتوسيع رقعة التعاون الثنائي وبما يخدم تطلعات البلدين الصديقين في التطور والازدهار".

ومن جانبه، بحث رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، الثلاثاء، مع سفيرة الولايات المتحدة لدى العراق آلينا رومانوسكي، العلاقات الثنائية بين البلدين وأهمية تعزيزها في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وذكر بيان، للمكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية، أن "رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل في قصر السلام ببغداد، سفيرة الولايات المتحدة لدى العراق آلينا رومانوسكي".

وتابع: "في بداية اللقاء، قدّمت السفيرة الأمريكية التهاني والتبريكات إلى الرئيس بمناسبة انتخابه رئيساً لجمهورية العراق، متمنية له النجاح والتوفيق في مهام عمله"، مؤكدة "التزام بلادها بدعم أمن واستقرار العراق وسلامة المواطنين".

وأضاف البيان أن "الجانبين بحثا العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين وأهمية تعزيزها في المجالات ذات الاهتمام المشترك وبما يُعزز أواصر التعاون والتنسيق في المجالات المختلفة، السياسية والاقتصادية والثقافية وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين".

وفي ذات السياق، أكد رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف رشيد، الثلاثاء، حرص العراق على تعزيز العلاقات الثنائية مع الأردن وتنسيق المواقف إزاء القضايا الإقليمية والدولية وبما يحقق الاستقرار والسلام في المنطقة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان أن"رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل،في قصر السلام ببغداد، سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى العراق منتصر الزعبي".

وأضاف البيان أن"السفير الأردني قدم تهانيه إلى الرئيس بمناسبة انتخابه رئيساً للجمهورية، وتمنى له الموفقية والنجاح لخدمة الشعب العراقي وبما يحقق التقدم والازدهار والرقي".

وأكد الزعبي بحسب البيان "دعم المملكة الأردنية حكومة وشعباً للعراق في تعزيز أمنه واستقراره وحماية سيادته".

فيما أعرب رئيس الجمهورية عن شكره الى السفير الأردني على تهانيه، مؤكداً "حرص العراق على تعزيز العلاقات الثنائية مع المملكة وتنسيق المواقف إزاء القضايا الإقليمية والدولية وبما يحقق الاستقرار والسلام في المنطقة"