رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رايو فاليكانو يتعادل بهدف لمثله أمام أتلتيكو مدريد فى الدوري الإسباني

نشر
الأمصار

تعادل فريقا أتلتيكو مدريد ضد رايو فاليكانو إيجابياً بنتيجة 1-1 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، ضمن منافسات الجولة العاشرة من مسابقة الدوري الإسباني. 

 

جاء هدفي المباراة عن طرق كل من ألفارو موراتا في الدقيقة 20 من عمر اللقاء عن طريق النجم الفارو موراتا لصالح أتلتيكو مدريد، بينما سجل هدف رايو فاليكانو اللاعب رادميل فالكاو في الدقيقة 92 من ضربة جزاء.

 

بهذه النتيجة تواجد فريق أتلتيكو مدريد في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإسباني بشكل مؤقت لحين انتهاء الجولة العاشرة برصيد 20 نقطة جمعها من الفوز في 6 مباريات والتعادل في 2 وخسارة مثلهما وتسجيل 16 هدفاَ وتلقى 8.

 

اقرأ أيضًا..

نيمار متحدثًا: اخترت برشلونة بقلبي وريال مدريد فاوضني


تحدث نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان، عن فترة انضمامه إلى برشلونة في 2013، وذلك خلال المثول مع والده أمام محكمة في برشلونة بتهمة الاحتيال والفساد، عند الانتقال من سانتوس إلى البارسا.

وقال نيمار، في تصريحات أبرزتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "والدي من اشترك في مفاوضات التجديد مع سانتوس، بزيادة الشرط الجزائي والراتب، ولم أشارك في المفاوضات لكن أوقع ما يقوله لي".

وعندما سئل عن تلقي عروض من أندية أخرى غير برشلونة في ذلك الوقت، أضاف: "علمت باهتمام أندية أخرى، لكن حلمي كان التوقيع لبرشلونة، وفي عام 2013 قررت الذهاب إلى البارسا ومغادرة سانتوس".
 

وأضاف: "كانت لدي خيارات أخرى، لكن حلمي دائمًا اللعب مع برشلونة، منذ كنت طفلا وأنا أرغب في اللعب هناك، وكنت أسير وراء قلبي دائمًا".

وتابع: "أتذكر أنه كانت أمامي فرصة للانتقال إلى ريال مدريد ولا أتذكر الآخرين. في اللحظة الأخيرة كان علي الاختيار بين الريال أو برشلونة، لكن قلبي جعلني أذهب إلى برشلونة".

وسُئل: "هل سافرت إلى إسبانيا عام 2011؟"، أجاب اللاعب البرازيلي: "أعتقد لا".

ومن جهة أخرى، نفى المدير الرياضي السابق لبرشلونة أندوني زوبيزاريتا، وجود صلة لصفقة ضم المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا للفريق الكتالوني، بخيار شراء ثلاثة لاعبين واعدين من سانتوس مقابل 7.9 ملايين يورو.

وتحدث زوبيزاريتا كشاهد عيان في محكمة برشلونة، في الجلسة الأولى لقضية نيمار وأبويه ورئيسي برشلونة السابقين ساندرو روسيل وجوسيب ماريا بارتوميو، ورئيس سانتوس السابق أوديليو رودريجيز، للاشتباه في حدوث مخالفات في صفقة انتقال الدولي البرازيلي للبارسا في 2013.

وقال زوبيزاريتا "كان هناك خيار يحظى بالأولوية لضم ثلاثة لاعبين (جابريل باربوا وجيفا سيلفا وفيتكور اندرادي) إذا باعهم سانتوس، مع صفقة موازية لضم نيمار، لكنها مختلفة تماما، كان يمكن أن تكون مهمة".

ومع ذلك، اعترف زوبيزاريتا بأن السكرتير الفني من يعمل على الصفقة، لكن الكشاف أندري كوري، هو من اختار هؤلاء اللاعبين الثلاثة الشباب.