رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش العراقي: مصرع 150 قيادي بتنظيم داعش خلال 2022

نشر
الأمصار

أكدت قيادة العمليات المشتركة في الجيش العراقي، أن عصابات "داعش" الإرهابية فقدت القدرة على القيادة والسيطرة إثر مقتل 150 قياديًا فيها خلال العام الجاري، مشيرة إلى إحكام قبضة القوات الأمنية على الحدود مع سوريا.

 

 

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة بالجيش العراقى اللواء تحسين الخفاجي، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن قيادة العمليات المشتركة تعمل مع كافة القيادات الأمنية في العراق لملاحقة ما تبقى من فلول "داعش" الإرهابية، مبينا أن التنظيم فقد القدرة على القيادة والسيطرة اثر سلسلة الضربات الجوية الموجهة لعناصره ومقتل أبرز قياداته.

 

 

وأضاف أن "سلاح الجو العراقي تمكن من قتل عدد كبير من قيادات داعش بالأشهر الماضية، فضلا عن إحكام غلق الحدود العراقية السورية والسيطرة عليها وتجهيزها بكاميرات وابراج لمنع التسلل"، مؤكدا أن الحدود العراقية السورية مؤمنة بالكامل ومجهزة بإمكانيات عالية بخطي دفاع يتمثل الأول بحرس الحدود والثاني الجيش العراقي، بالإضافة إلى سبب ثان يتمثل بالتعاون مع قوات البيشمركة في مجال ملاحقة المتسللين وكل من يحاول عبور الحدود.

 

 

وأكد أن "هنالك سبباً ثالثاً يتمثل بالتنسيق العالي مع الجانب السوري من خلال الغرفة الأمنية الموجودة في وزارة الدفاع التي يتواجد فيها ضابط سوري، ورابعاً يتعلق بالتنسيق مع التحالف الدولي في ضبط الجزء الذي تسيطر عليه قوات قسد، وان المعلومات الاستخبارية والأمنية والجهود المبذولة أسهمت في تحييد حركة عصابات داعش الإرهابية".

 

اقرأ أيضًا..

العراق: تخفيض "أوبك+" للإنتاج مرتبط باستقرار السوق


أكدت وزارة الخارجية العراقية، أن تخفيض مجموعة "أوبك+" للإنتاج مرتبط باستقرار السوق ومتطلباته، فيما شددت على رفض سياسة التهديد والوعيد.

في ذلك السياق قالت الوزارة في بيان بحسب وكالة الأنباء العراقية (واع) إنها "تتابع ردود الفعل على قرار منظمة أوبك بلس بشأن تخفيض إنتاج النفط وما عكسه القرار من تجاذبات وتؤكد أن المسار الذي تم الارتكان إليه داخل المنظمة، يعبر عن رؤية فنية مرتبطة باستقرار أسواق النفط ومتطلباته وتنظيم عملية العرض والطلب وحماية مصالح المنتجين والمستهلكين، ويجب أن تقارب على أسس فنية، وفي سياقها الاقتصادي وباتفاق جماعي بين دول أوبك بلس".