رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات متفرقة بالضفة الغربية

نشر
الأمصار

أصيب عشرات الفلسطينيين خلال مواجهات متفرقة شهدتها مدن الضفة الغربية بين الشبان الفلسطينيين وجيش الاحتلال الغاشم، إضافة إلى انتهاكات احتلالية أخرى بحق المزارعين في قطاع غزة.
وأشارت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية نقلاً عن مصادر محلية إلى أن عدداً من المواطنين الفلسطينيين أصيبوا بالاختناق خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الغاشم في قرية (دير شرف) غرب نابلس.
وأضافت أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت صوب المواطنين الفلسطينيين مما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق.
بدورها أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها تعاملت مع حالتي إصابة بالرصاص خلال المواجهات مع جيش الاحتلال عند مدخل بلدة (بيتا) جنوب نابلس.

فلسطين.. سلطة جودة البيئة تطلق نظامًا وطنيًا للقياس والإبلاغ والتحقق

وأطلقت سلطة جودة البيئة، بالتعاون مع جميع الجهات الوطنية ذات العلاقة، نظاما وطنيا للقياس والإبلاغ والتحقق في دولة فلسطين، لمتابعة التقدم المحرز بخصوص رصد انبعاثات غازات الدفيئة والحد منها على المستوى الوطني.

وتهدف سلطة البيئة من خلال هذا النظام، إلى توثيق الدعم المتلقى من قبل دولة فلسطين من الصناديق الدولية التي تمول مشاريع تغير المناخ، وذلك على ضوء انضمام دولة فلسطين إلى اتفاقية الأمم المتحدة الاطارية لتغير المناخ، وإلى المبادرة العالمية "شفافية العمل المناخي" التي تهدف لبناء وتعزيز أنظمة الشفافية الخاصة بالعمل المناخي في دولة فلسطين

وتعتبر الدول الأطراف الموقعة على اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ مُلزَمة بتقديم تقارير دورية ومعلومات لمؤتمر الأطراف عما قامت أو ستقوم به الدول من أعمال ونشاطات لتنفيذ الاتفاقية، وحيث يمثل نظام القياس والإبلاغ والتحقق جانبا أساسيا من جوانب تنفيذ الاتفاقية، حيث أنه يتيح للدول الأطراف في الاتفاقية إعلام بعضها البعض بالإنجاز على المستوى الوطني، بهدف تقييم الجهد العالمي في مجال الحد من انبعاثات غازات الدفيئة.
 

المفتي العام للقدس يعبرعن تقدير الشعب الفلسطيني للجزائر

وعبر المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين عن تقدير الشعب الفلسطيني للجزائر، وعلى رأسها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، على احتضانها لاجتماع الفصائل الفلسطينية، حسب بيان للمجلس الإسلامي الأعلى، الثلاثاء.