رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان.. تعديل قانون السرية المصرفية وإقرار اتفاقية قرض البنك الدولي لتأمين القمح

نشر
الأمصار

أجرى مجلس النواب اللبناني في جلسته التشريعية العامة، التي عقدت مساء الثلاثاء، تعديلات على عدد من مواد قانون رفع السرية المصرفية بعد مناقشته بندا بندا بشكل موسع، وذلك بعدما رفض الرئيس اللبناني التوقيع عليه بصيغته السابقة ورده إلى مجلس النواب بمرسوم رسمي للمجلس النيابي.

وأقر المجلس خلال الجلسة مواد مشروع قانون بالموافقة على اتفاقية قرض مقدم من البنك الدولي بقيمة 150 مليون دولار أمريكي لتنفيذ مشروع الاستجابة الطارئة لتأمين إمدادات القمح.

كما وافق المجلس على مشروع القانون بالموافقة على إبرام اتفاقية قرض بين الجمهورية اللبنانية والبنك الدولي للإنشاء والتعمير لتنفيذ مشروع تعزيز استجابة لبنان لجائحة كوفيد-19.

 

اقرا ايضاً.. 

أعلن الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرج، أن الحلف سيزود أوكرانيا بمئات المحطات لمواجهة الطائرات بدون طيار الروسية.

وقال ستولتنبرج في منتدى برلين للسياسة الخارجية: "الناتو في الأيام المقبلة سيقدم لأوكرانيا أنظمة لمواجهة الطائرات المسيرة، والمئات من محطات التشويش".

وأعلن فلاديمير روغوف عضو مجلس إدارة مقاطعة زابوروجيه، أن سلطات المقاطعة طورت برنامجا لاستخدام الطائرات بدون طيار الأوكرانية ضد قوات كييف.

اقرأ أيضاً.. 

مسئول إيراني: 22 دولة أبدت رغبتها في شراء الطائرات المسيّرة

 

أعلن مستشار القائد العام للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء يحيى رحيم صفوي، أن 22 دولة أبدت رغبتها في شراء الطائرات المسيّرة من إيران.

وحسب وكالة الأنباء الإيرانية، جاء ذلك في كلمة ألقاها صفوي أمام مؤتمر "العلم والتكنولوجيا"، اليوم الثلاثاء.

وأشار صفوي إلى الإنجازات التي تحققت في إيران، وتركيز القوات المسلحة على استخدام العلوم والتكنولوجيا، وإنجازاتها في مجال تصنيع الطائرات المسيرة، وتعاظم القوة الرادعة للبلاد.

واستشهد اللواء الإيراني بالعمليات الصاروخية والمدفعية التي نفذتها القوة البرية بالحرس الثوري في إقليم كردستان العراق.

وأوضح أنه تم رصد وتوثيق مشاهد هذه العمليات مباشرة باستخدام الطائرات المسيرة المنتجة محليا.

وقال إن إيران التي كانت تستورد 80% من حاجاتها العسكرية من الخارج، وأصبحت الآن تنتج 80% من معداتها الدفاعية.

ووفقا له، فإن 22 دولة تقدمت بطلبات شراء الطائرات المسيرة من إيران، مؤكدا أن هذه الإنجازات لم تكن لتتحقق لولا استخدام العلم والتكنولوجيا.