رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس مجلس الشعب الصومالي يلتقي رئيسة مجلس النواب البلجيكي

نشر
الأمصار

التقى رئيس مجلس الشعب ببرلمان جمهورية الصومال الفيدرالية الشيخ آدم محمد نور (مدوبي) اليوم رئيسة مجلس النواب البلجيكي، إليان تيليو التي استقبلته في بروكسل.

وشكرت رئيسة مجلس النواب البلجيكي، إليان تيليو الوفد الذي يترأسه رئيس مجلس الشعب الصومالي على زيارة البرلمان البلجيكي ووعدت بتعزيز الصداقة بين البرلمانين ، من خلال التعاون من حيث المعرفة والتطوير والجودة لموظفي البرلمان الصومالي.

وشكر رئيس مجلس الشعب بالبرلمان الفيدرالي الصومالي على حسن الاستقبال ووعد بالعمل معا من أجل تطوير البرلمان وزيادة معرفة النواب وموظفي مجلس الشعب.

أخبار أخرى..

وزارة الدفاع الصومالية تحذر من استهداف زوجات وأطفال حركة الشباب

حذرت وزارة الدفاع في الحكومة الصومالية، القوات المسلحة والقوات المحلية المتحالفة معها في العمليات ضد حركة الشباب من استهداف زوجات وأطفال الفارين من الحركة.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الصومالية المعين حديثا الجنرال عبد الله علي “عانود” ، إنه لا يمكن قتل شخص بريء أو شخص قرر الاستسلام.

واضاف “الجيش يعمل بسياسة الحكومة المتمثلة بالترحيب بمن يستسلم، وعدم قتل زوجات مقاتلي حركة الشباب وأطفالهم، اذا لم يكونوا في عمل إجرامي”.

وقال عانود إنهم يعرفون أن مسلحي حركة الشباب احتجزوا العديد من الشباب كرهائن حتى يتمكنوا من استخدامهم لمحاربة الحكومة، وطالب هؤلاء بالاستسلام عندما يرسلونهم للحرب وذكر أن الجيش يرحب بهم.

وتجدر الإشارة إلى أن معارك عنيفة تدور رحاها في إقليم هيران ومناطق أخرى في البلاد بين القوات الحكومية ومليشيات محلية من جهة وبين مقاتلي حركة الشباب الذين فقدوا السيطرة على كثير من المناطق التي كانت تحت إدارتهم.

وأعلنت قوات الجيش الصومالي مقتل العشرات من عناصر مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة اليوم الثلاثاء، في عملية عسكرية بالقرب من حدود محافظتي هيران وشبيلى الوسطى.

وذكر الجيش في بيان اليوم - وفقا لوكالة الأنباء الصومالية - أن الجيش نفذ العملية العسكرية بالتعاون مع المقاومة الشعبية في منطقة “حلفولي”، حيث تمكن الجيش من قطع الطريق على عناصر المليشيات أثناء مرورها وقتل العشرات منهم وأحرق السيارات التي كانوا يستقلونها.

وأعلن وزير الطاقة والموارد المائية الصومالي، حمد عبد الله، أن أسبوع المياه الخامس الحالي في القاهرة، ومؤتمر المناخ المقبل، يمثلان فرصة للتعبير عن تحديات ندرة المياه بسبب التغيرات المناخية التي تسبب الجفاف في الصومال.